الخميس، 18 أكتوبر 2012

اتحاد طلاب جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان وأسيوط يرفضون اللائحة الطلابية الجديدة ويصفونها بإلاخوانية وتصاغ داخل المكاتب المغلقة


اتحاد طلاب 4 جامعات
أعلن رؤساء اتحادات طلاب جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان  وأسيوط و اتحادات بعض كليات جامعة الإسكندرية رفضهم إجراء استطلاع رأي علي اللائحة الطلابية الجديدة لحين إرسال وزير التعليم العالي لخطاب رسمي لرؤساء الجامعات ببدء إجراء استطلاع للرأي علي بنود اللائحة الجديدة.

ووصف الطلاب خلال المؤتمر الصحفي الذي نظموه بمقر حزب المصريين الأحرار اللائحة الطلابية الجديدة بأنها إخوانية ،رافضين أي مقترح لا يحقق الحد الأدني من تطلعات طلاب مصر بعد ثورة 25 يناير.

وطالبوا بعدم التهميش القانوني لعمل الاتحادات الطلابية معربين عن استيائهم من قلة الحوار الطلابي حول اللائحة الطلابية والتي وصفوها بأنها تصاغ بعد الثورة داخل المكاتب المغلقة.

وأوضح محمود شطا رئيس اتحاد طلاب جامعة عين شمس

أن أكثر البنود التي يجب تعديلها في المادة 324 و المادة 334 لوجود خلافات كثيرة حولها ،موضحا ان اتحاد طلاب مصر كان يقر المواد بالتصويت داخل الاتحاد وكانت النتيجة دائما يتفق عليها طلاب الإخوان لوجودهم بنسبة الأغلبية داخل الاتحاد.

وأوضح عمرو حمدي رئيس اتحاد طلاب جامعة حلوان أن الخلاف مع طلاب الإخوان ليس وليد اليوم ولكنه منذ إجراء انتخابات اتحاد طلاب مصر و التي لم تجر و لم يوقع عليها أي وزير و مع ذلك تم الاعتراف بالطالب أحمد عمر أمين اتحاد طلاب مصر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...