الخميس، 25 أكتوبر 2012

أقباط يتداولون كلمات لمطران أسيوط يمتدح فيها " القمص رافائيل افا مينا "


أقباط يتداولون كلمات
تدوال اقباط على مواقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك صورا لاستمارة تزكيه القمص رافائيل افا مينا موقعه من الاباء الذين قاموا بتزكيته كما تداولوا كلمات قالها عنه الانبا ميخائيل مطران اسيوط يمتدح فيها القمص رافائيل ويوضح علاقته بالبابا كيرلس الراحل.

واعتبر البعض ان شهادة الأنبا ميخائيل - شيخ المطارنة - تُعد ذات أهمية بالغة بالإضافة إلى أن معرفته بالقمص رافائيل آفا مينا تعود إلى فترة تلمذته للبابا كيرلس فى الفترة (5 يناير 1965 - 7 أغسطس 1969) وبعد ذلك ترهبن بدير مارمينا بمريوط، وعلى مدى 43 عاماً لم يغادر ديره إلا للصلاة فى كنيسة مارمينا بالزهراء - التى كان قد أسسها القمص مينا البراموسى المتوحد (البابا كيرلس فيما بعد) ثم إقامة القداسات لراهبات دير أبى سيفين بمقر الدير الواقع بمنطقة كرير بالإسكندرية.

وعلق البعض بأنه راهب ملتزم جداً، وحريص جداً على طقوس الكنيسة والحانها وتسابيحها، وأيضاً محب للجميع دون أن ينقاد لأحد أو يضعف أمام أحد.

واعتبر اخرون ان شخصيته هى نفس شخصية البابا كيرلس السادس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...