الخميس، 18 أكتوبر 2012

الدكتور طلعت الخطيب أستاذ صحة وسلامة الغذاء بكلية طب بيطرى بجامعة أسيوط :: هرمون اللحوم الأسترالية يسبب سرطان الثدى


صورة أرشيفية
أكد الدكتور طلعت الخطيب أستاذ صحة وسلامة الغذاء بكلية طب بيطرى بجامعة أسيوط، ومدير مركز صحة وسلامة الغذاء، أن بقايا هرمونات النمو التى تحقن بها الأبقار الأسترالية، والتى تم استرداد إعداد كبيرة منها وإدخالها إلى مصر فى الفترة الأخيرة، تشكل خطراً محتملاً على صحة الإنسان.

وأشار الخطيب فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن بقايا الهرمون فى اللحوم، تسبب خللاً فى التوازن الهرمونى للإنسان، مشيرا إلى تسببها فى تغيرات تتعلق بالجهاز التناسلى الذكرى "البرستاتا" والأنثوى "الثدى" أو "القولون مسبباً سرطان، مشيراً على تأثيره السلبى على الأجنة واحتمالية تعرضهم للسرطان، مشيراً إلى أن بقايا الهرمون فى لحوم البقر يتسبب فى حدوث البلوغ المبكر عند الفتيات، والذى يضعها فى خطر أكبر لتطور مرض سرطان الثدى.


وقال الخطيب على الرغم من القلق العلمى الكبير لاستخدام الهرمون فى الماشية فقد سمحت الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام هذا الهرمون، بعد وضع المعايير والتقنيات الصارمة للاستخدام فى إنتاج الماشية، مع ملاحظة أن تلك اللحوم تباع بأرخص الأسعار مقارنة باللحوم العادية، وفى الوقت ذاته يمنع الإتحاد الأوروبى يمنع استيراد اللحوم من الولايات المتحدة منذ عام 1988، ومازال مستمراً حتى الآن.

وليد عبد السلام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...