الأحد، 21 أكتوبر 2012

بالفيديو.. عمال بأسمنت أسيوط يعلقون رقابهم فى "مشانق" احتجاجًا على تأجيل عودة المصنع للدولة


تظاهر اليوم الأحد المئات من عمال مصنع أسمنت أسيوط الذين أحيلوا إلى المعاش المبكر أمام ديوان عام المحافظة احتجاجا على استئناف إدارة المصنع المكسيكية للحكم الصادر في سبتمبر الماضي بفسخ عقد بيع المصنع للقطاع الخاص ورده إلى الدولة.

وردد العمال هتافات " مش هنسكت ولا هنخاف ... استئناف استئناف " ، و"استئناف من غير دليل .. وآدى شفيق زى قنديل" ، و"يا عدالة ويا حرية ... ساكته ليه على الحرامية ".

وقد علق المتظاهرون رقابهم في مشانق في إشارة رمزية إلى رغبتهم في التخلص من حياتهم بسبب ما أسموه تعنت الحكومة في تنفيذ الحكم.

وقال المحتجون إن قيام إدارة المصنع بالاستئناف على الحكم يعنى تفريط الدولة في حقها وحقوق العمال الذين تم تسريحهم وإجبارهم على ترك أعمالهم .

وكانت محكمة أسيوط الابتدائية قد قضت الشهر الماضي بعودة جميع العمال الذين تم استبعادهم عن طريق المعاش المبكر إلى عملهم كما قضت المحكمة بتسليم الشركة للدولة متضمنة كل الرهون والديون والقروض وكذلك تحميل المدعى عليه المصروفات الإدارية ومقابل أتعاب المحاماة.

وكان مصنع اسمنت أسيوط قد تم بيعه عام 1999 بمليار ونصف فى حين تبلغ قيمته الحقيقية أكثر من 12 مليار جنيه . 

ايهاب عمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...