الأربعاء، 31 أكتوبر 2012

محافظ أسيوط: وزير النقل يوافق على رصف وتوسعة طرق حيوية بالمحافظة


وافق الدكتور محمد رشاد المتيني، وزير النقل، على طلب محافظة أسيوط بإعادة رصف وتوسعة طريق مدينة "أسيوط - المطار" بطول 28 كيلومترًا، ورصف ورفع كفاءة طريق "أسيوط - طما" بطول 45 كيلومترًا.

صرح بذلك اليوم الأربعاء الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، وقال: "المحافظة أرسلت مذكرة عاجلة لوزير النقل لرصف الطريقين، وورد خطاب وزير النقل بالموافقة والإفادة بأنه جارٍ أعمال الصيانة العاجلة والطارئة للطريق في المسافة من مدينة أسيوط حتى مصنع الأسمنت، وتمت الموافقة على رصف الطريق المزدوج الواصل بين مصنع الأسمنت ومطار أسيوط الدولي بطول 12 كم، وجارٍ إعداد المقايسة التقديرية بمعرفة الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري".


كما تم اتخاذ إجراءات الطرح والترسية بين الشركات لإعادة رصف طريق أسيوط - طما الزراعي في المسافة من مدينة أسيوط وحتى مدينة أبوتيج بطول 25 كيلومترا، حيث إنهما مدرجان ضمن خطة الصيانة للعام المالي الحالي 2012/2013.


وأضاف المحافظ أن رصف الطرق السريعة التي تمر عليها آلاف السيارات يوميًا يسهم في تخفيف الكثافة المرورية على الطرق، ويسهل انتقال المواطنين، ويقلل من الحوادث، التى تقع بسبب التكدس والزحام، لافتًا إلى أهمية رصف وتهيئة الطرق التي تعد من أهم مقومات جذب الاستثمار، وتنشيط السياحة، ورافدًا للنقل والحركة للمناطق الواقعة على جانبي الطريق والمتجهة لمحافظة سوهاج جنوبًا والقاهرة شمالاً.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...