الأحد، 21 أكتوبر 2012

"مصر الخير" تطلق قوافل طبية لعلاج مرضى العيون بسوهاج وأسيوط


صورة أرشيفية
أطلقت مؤسسة "مصر الخير"، قافلة طبية لعلاج مرضى العيون بمحافظات سوهاج وأسيوط لمدة يومين بكل محافظة، حيث سيتم توقيع الكشف على المرضى من خلال أطباء متخصصين، وإعطاؤهم العلاج بالمجان، وذلك ضمن برنامج المؤسسة فى تنظيم القوافل الطبية فى العديد من المحافظات لعلاج مرضى العيون.

وقالت المؤسسة فى بيان لها اليوم الأحد إن الهدف من تنظيم القوافل الطبية مساعدة المرضى من محدودى الدخل وإعطائهم العلاج بالمجان، حيث تتم الاستعانة بالأطباء من ذوى الخبرة والمتخصصين فى علاج وجراحة العيون، وعمل الفحوصات والأشعة اللازمة لهم.


وقال الدكتور محمد إدريس مدير برنامج الصحة بمؤسسة "مصر الخير"، إنه تم وضع محافظتى سوهاج وأسيوط ضمن برنامج المؤسسة فى تنظيم القوافل الطبية لعلاج مرضى العيون فى المحافظات بالتعاون مع مستشفى "النور للعيون"، وأنه تم رصد مبلغ 300 ألف جنيها للكشف على المرضى بالمحافظتين وإعطائهم العلاج بالمجان عقب الكشف مباشرة، إضافة إلى إجراء بعض العمليات الجراحية الكبرى مثل المياه البيضاء للحالات التى تستدعى ذلك، حيث ستتحمل مؤسسة "مصر الخير" جميع نفقات علاج المرضى.


وأضاف مدير برنامج الصحة أن مؤسسة "مصر الخير" تولى اهتمامها فى علاج محدودى الدخل وإعطائهم العلاج بالمجان، خاصة فى القرى الفقيرة، حيث سيتم الكشف على ما يقرب من 500 حالة من مرضى العيون فى كل محافظة من خلال قوافل مؤسسة "مصر الخير" الطبية لمحافظات سوهاج وأسيوط.

مدحت وهبة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...