الأحد، 14 أكتوبر 2012

بالصور.. وزير الري بأسيوط: لن نسمح بأي تعديات على النيل وتثبيت جميع المؤقتين يوليو المقبل

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/7/4/600x400/100.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/7/4/600x400/101.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/7/4/600x400/102.jpg
                           باقى الصور


http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/7/4/600x400/103.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/7/4/600x400/104.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/7/4/600x400/105.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/7/4/600x400/106.jpg

أكد الدكتور محمد بهاء الدين، وزير الرى، أن الوزارة لن تسمح بأى تعديات على النيل، وأن أى تعد سيتم التعامل معه بحسم أيا كان المتعدى مع مصادرة العقارات القائمة على النيل لصالح الدولة، مشيراً إلى أنه تتم دراسة قانون جديد ينظم كيفية التعامل مع التعديات القائمة، خاصة لما لها من خطورة.

جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة أسيوط اليوم، الأحد، فى إطار جولاته بمحافظات الصعيد تفقد خلالها مصنع مواسير الصرف المغطى وجسور مصرف الزنار وكوبري 25 يناير بتكلفة 10 ملايين جنيه، كما تفقد الوزير قناطر أسيوط القديمة والجديدة ومخر سيل درنكة.

ومن جهته، قال الوزير إن الوزارة لا تألوا جهدا فى توفير المصارف والترع لكل محافظة، مشيراً إلى وجود 120 مصرفا على مستوى محافظة أسيوط.

وأشار الوزير إلى أن هناك مشروعا لتطوير وترميم قناطر الإبراهيمية وتحويل البوابات القديمة إلى بوابات أوتوماتيكية تعمل بالكهرباء طبقا لقواعد التشغيل حسب منسوب الأمان بالمياه بالمكان، لافتاً إلى وجود برنامج مستمر لإزالة الحشائش وتطهير الترع والمصارف.

وعن تعيين المؤقتين، قال الوزير إن هناك خطة بدأ تنفيذها بالفعل من خلال تعيين 50% ويتم الانتهاء من تعيين جميع المؤقتين بالوزارة فى 2013/7/1.

وأشاد الوزير بجهود المحافظ السابق اللواء سيد البرعى والحالى الدكتور يحيى كشك بما تم تنفيذه بمشروع قناطر أسيوط الجديدة، حيث تم الانتهاء من 7.5% من المشروع، مؤكداً أنه سوف يتم التسليم فى الموعد المحدد ودون تأخير، مشيراً إلى أن مشروع القناطر الجديد يخدم محافظات شمال الصعيد من أسيوط وحتى الجيزة وأنه مشروع قومي يساهم في تحسين الرى لمليون و750 ألف فدان، بالإضافة إلى أنه يتم توليد الكهرباء منه وتحسين الحالة المرورية والملاحة النهرية بتكلفة تتعدى 4 مليارات جنيه.

ومن ناحيته، قال الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، إن المحافظة تبذل جميع الجهود وتوفر جميع الإمكانيات لإنجاز مشروع القناطر الجديدة والذي سوف يكون له مردود كبير على المحافظة، خاصة في الري وتوفير الكهرباء، مؤكداً أنه تم صرف جميع التعويضات المالية للمتضررين من المزارعين الذي تم نزع أراضيهم لإنشاء المشروع وكذلك الصيادون، مشيراً إلى أنه تم اختيار مدينة أسيوط الوحيدة من مصر ضمن 8 مدن على مستوى العالم لتنفيذ مشروع بتمويل ألماني لوضع مخططات تفصيلية حديثة طبقا لبرنامج المدن المستقبلية الكبيرة المنفذ بألمانيا لتكون أسيوط عن جدارة عاصمة الصعيد، لافتاً إلى تنفيذ مشروعات سياحية ضخمة على القناطر القديمة والجزيزة الملاصقة للقناطر الجديدة. 

ايهاب عمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...