الأربعاء، 14 نوفمبر 2012

لتعنت مسئولى الثقافة.. استقالات جماعية من نوادى أدب أسيوط


استقالات جماعية من نوادى أدب أسيوط
أعلن رؤساء أندية أدب (أسيوط وأبوتيج ومنفلوط وديروط) استقالاتهم الجماعية احتجاجاً على سوء استعمال سلطة مسئولي الهيئة العامة لقصور الثقافة ضد زملائهم الأدباء والباحثين العاملين بالهيئة معلنين تجميد أنشطة 4 نوادٍ للأدب لحين رفع الظلم والتعنت حسبما وصفه البيان الذي أصدروه مساء أمس "الثلاثاء" .
وفي ذات السياق، تقدم كل من (الروائي فراج فتح الله رئيس نادي أدب أسيوط، الفنان حسام أحمد هاشم، الشاعر الكبير محمد أبو شناب رئيس مجلس إدارة الأدب المركزي ) باستقالاتهم من مناصبهم بنوادي أدب أسيوط والأعمال الثقافية الأخري التي ينفذها داخل هيئة الثقافة ومن ضمنها الهيئة الاستشارية لتحرير المجلات الثقافية .
كان الأديب عصام همام، والشاعر أحمد نادي بهلول، والناقد الدكتور سعيد أبو ضيف؛ قد قدموا استقالاتهم من مناصبهم كرئيس لنادي أدب أبوتيج، ورئاسة مجلس إدارة نادي أدب ديروط، وهيئة تحرير مجلة فرع ثقافة أسيوط على التوالي وذلك تضامناً مع زملائهم ضد الاضطهاد الذي يمارسه مسئولو الثقافة ـ حسب وصفهم .

وأعلن المجتمعون من المثقفين خلال الاجتماع الدوري لنادي الأدب المركزي الذي تم إلغاؤه تقديم استقالاتهم الجماعية لحين رفع الظلم .
يذكر أن تقديم الاستقالات الجماعية جاءت جراء قيام مسئولي ثقافة أسيوط ومسئولي إقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي بإحالة الأديب محمد جابر سكرتير نادي أدب أسيوط ومسئول الثقافة العامة بفرع ثقافة أسيوط، والباحث أحمد عبد المتجلي عضو نادي أدب أسيوط للتحقيق ونقل لوظيفة إدارية واستقالته من نادى الأدب المركزي ومجلة اللقاء كمدير تحرير لها جراء نقده لإهدار المال في التدريب دون الاستفادة به مما أدى إلى رفع عدة مذكرات للنيابة جراء نقده الفساد الإداري وعدم وجود سياسة مساواة وعدالة تسري بين الجميع ـ وذلك حسب البيان الموقع بأسمائهم والذي أصدره رؤساء أندية الأدب الأربعة والتي تعد من كبري الأندية على مستوي المحافظة .

محمد ممدوح


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...