الخميس، 8 نوفمبر 2012

أسيوط تستضيف المهرجان السابع للإعاقات الذهنية يناير المقبل


تستضيف محافظة أسيوط المهرجان السابع لإبداع الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية والذي تنظمه الجمعية النسائية بجامعة أسيوط في الفترة من 23 وحتي 25 يناير المقبل.

صرح بذلك اليوم الخميس الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط - خلال لقائه بمسئولي الجمعية، بحضور جمال آدم سكرتير عام المحافظة، والفنان طارق الدسوقي، مدير المهرجان، وقال المحافظ، إنه حريص على النشاطات الثقافية والمجتمعية التي يمكنها أن تساهم بعلاج مشكلات ذوي الإعاقة.


وأوضح الفنان طارق الدسوقي، مدير المهرجان، أنه يعتبر حدث فريد من نوعه على مستوي الشرق الأوسط، والذي تنظمه الجمعية النسائية، وتموله هيئة الإغاثة الإسلامية وينفذ بجامعة أسيوط.


وأضاف الدسوقي، أن المهرجان يتضمن 5 مسابقات في مختلف مجالات الإبداع المسرحي والفنون الموسيقية والبانتومين بمشاركة 40 جمعية متخصصة في مجالات الإعاقة من مختلف محافظات مصر، وبحضور أكثر من 600 طفل من ذوي الإعاقة الذهنية وغيرها من الإعاقات الأخري، فضلاً عن إقامة مؤتمر علمي على هامش المهرجان، وذلك بهدف دعم قدرات ومواهب المعاقين وتمكينهم مجتمعيًا بالإضافة لإلقاء الضوء على الصعيد الذي يهتم بالقيم الإنسانية لذوي الإعاقة ويلتفت لقضاياهم الملحة دونما مكان آخر، حيث يقام المهرجان للمرة السابعة ومنذ 2004 في أسيوط دون غيرها من بلدان الشرق الأوسط.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...