الأربعاء، 14 نوفمبر 2012

بالصور وقفة لـ “معلمون من أجل مصر” بأسيوط للمطالبة بسحب كتاب التربية الوطنية لإساءته للاسلام مرددين ” يا موافي شوف وأتصرف داحنا معانا حديث متحرف ” لا تربية ولا وطنية دي مناهج أمريكية ”

                                 باقى الصور




نظمت حركة معلمون وطلاب من أجل مصر وقفة إحتجاجية أمام مديرية التربية والتعليم بأسيوط إحتجاجاً على عدم سحب كتاب التربية الوطنية المقرر على طلاب الثانوية العامة بالرغم من تصريح الوزير بذلك بعد أن أثار الكتاب جدلا بين التيارات الإسلامية على خلفية وجود أخطاء و إدراج لبعض الأسفار من الإنجيل ” بما يخالف الشريعة الإسلامية بالإضافة لوجود تحريف ببعض الأحاديث النبوية  .
وردد المتظاهرون عدد من الهتافات منها ” يا غنيم يا وزير أحاديثنا مش فوازير ” قالوا هنسحب الكتاب والوزير طلع كداب ” يا موافي شوف وأتصرف داحنا معانا حديث متحرف ” لا تربية ولا وطنية دي مناهج أمريكية ” .
قال عيد طلعت علي مدرس ” بان الوقفة هي بداية لوقفات وتصعيد ضد وزير التربية والتعليم وذلك بسبب أهانته للإسلام بهذه الأحاديث المغلوطة  ، مشيرا إلى أنه تم رفع مذكرة لوكيل الوزارة لمخاطبة الوزير بسحب الكتاب أو حذف الأجزاء المغلوطة فيه بأقصى سرعة .
وقال  ” محمد عرفات  ” عضو بحركة معلمون وطلاب من أجل مصر بان الوقفة جاءت رداً على تجاهل الوزير لمطالب الطلاب بسحب كتاب التربية الوطنية المسيء للإسلام والذي يحتوي على أحاديث مغلوطة بالرغم من تصريحاته بالسحب إلا أننا فوجئنا بمدارس أبنوب الثانوية والمعاهد الأزهرية تقوم بتوزيع الكتاب علي الطلاب  .
رفض بعض الطلاب استلام الكتاب حاول بعض المعلمين ومديرى المدارس بتهديد الطلاب ومحاولة تسليمه إجبارياً ، مشيرا الى  أنه تم الاستجابة لبعض المطالب حيث قام وكيل مديرية التربية والتعليم بإرسال اشارة للمدارس بحذف الحديث الذي تم تحريفه  ، مؤكدا على أنه في حالة تجاهل هذه الأخطاء سوف يتم التصعيد لتنظيم وقفة أمام مبنى الوزارة .
حرر المشاركون فى الوقفة من الطلاب والمعلمين مذكرة للمطالبة بتصحيح بقية المخالفات ومنها آيات الإنجيل التى وردت فى الصف الثالث الثانوى والحديث بإسلوب لا يليق عن الطلاق والتعدد فى الصفحة 50 فى كتاب الثانى الثانوى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...