السبت، 10 نوفمبر 2012

غدًا.. محافظ أسيوط يبحث مخططًا جديدًا للمدينة مع وفد ألماني


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/30/7/360x232o/770.jpg?q=1
تستضيف محافظة أسيوط غدا، الأحد، وفدا ألمانيا يضم عددا من الخبراء في مجال التخطيط السريع للمدن الحديثة، حيث سيتم وضع تخطيط جديد لمدينة أسيوط وفق برامج التخطيط السريع الألمانية، وهو نوع من التخطيط المتكامل الذي يؤدى إلى إنشاء سيناريوهات ممكنة للتنمية الحضرية مع التركيز على التآزر بين قطاعات التنمية يؤدى إلى التقليل من المفاضلة بينهم.

وناقش الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، في اجتماع موسع حضره أساتذة وخبراء بجامعة أسيوط ومديرو عموم إدارات التخطيط والبيئة ومسئولو الكهرباء والزراعة والتعليم بالمحافظة، سبل عمل الوفد وبرنامجه وزياراته في أسيوط للمناطق التي سيتم العمل بها، وأهم المشكلات المتعلقة بكل مجال على حدة.

وطالب المحافظ

بتشكيل عدة لجان لكل مجال لمناقشة أهم المشكلات وأطروحات حلها لعرضها على الخبراء الألمانيين خلال زيارتهم التي سوف تستمر على مدى 3 أيام لمدينة أسيوط التي تم اختيارها الوحيدة على مستوى الجمهورية لتنفيذ هذا البرنامج بها.

وقال الدكتور حسام أبو النصر، أستاذ البساتين بكلية الزراعة بأسيوط، إن ألمانيا اختارت مدينة أسيوط لتنفيذ برنامجها لأنها تعتبر أكبر مدينة في صعيد مصر وتزخر بفرص التنمية التي تتيحها الظروف الطبيعية والبيئية مثل وفرة المياه ووجود ظهير صحراوي قابل للتنمية الزراعية والعمرانية، بالإضافة إلى التزام المحافظة بدعم وتوفير الخدمات الأساسية مع وجود مخطط استراتيجي للمدينة، مما يساهم في دعم أفكار وبداية جيدة لمشروع التخطيط السريع والدقيق لقطاعات التنمية والخدمات والمساهمة في تفعيل المشروعات ذات الأولوية.

وأضاف المحافظ أنه تم تقسيم اللجان إلى مجموعات عمل في مجالات التخطيط والطاقة ومياه الشرب والصرف الصحي والزراعة الحضرية والبيئة والتلوث البيئي، مشيرا إلى أن المشروع يهدف إلى إعداد نهج لتنفيذ المخطط العمراني وإدارة الموارد داخل المدينة، على سبيل المثال يمكن باستخدام الصور الجوية وخصائص استخدام المباني في استخدامات الأراضي المختلفة، تحديد وربط معدلات الاستهلاك كالطاقة والمياه مع معدلات توليد محددة. 

ايهاب عمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...