السبت، 10 نوفمبر 2012

الدكتوراه للباحث خالد العسلي من كلية الحقوق بجامعة اسيوط



منح الباحث والناشط الحقوقي وعميد طلاب الاستمرارية  / خالد محمد مهيوب العسلي درجة الدكتوراه بالحقوق بتقدير جيد جداً من كلية الحقوق بجامعة اسيوط وهو اعلى تقدير تمنحة الكلية  لدرجة الدكتوراه ،وذلك عن رسالته الموسومة النظام القانوني اليمني للمسئولية عن التنفيذ الجبري "دراسة مقارنة "  والتي كانت تحت اشراف الاستاذ الدكتور  المستشار/ محمد محمود ابراهيم رئيس قسم قانون المرافعات والتنفيذ بكلية الحقوق جامعة الزقازيق  والدكتور .
ابراهيم حمدان قريطم  مدرس قانون المرافعات بجامعة اسيوط.

وقد كونت لجنة الحكم على الرسالة من السادة/ الاستاذ الدكتور المستشار/ محمد محمود ابراهيم رئيس قسم قانون المرافعات بجامعة الزقازيق رئيساً

الاستاذ الدكتور / حماد مصطفى عزب/ استاذ وعميد كلية الحقوق جامعة جنوب الوادي عضواً

  المستشار الدكتور/ انور جامع رئيس محكمة استئناف القاهرة عضواً

وتعد هذه الدراسة العلمية والاكاديمية الاولى في الوطن العربي التي تناولت نظام المسئولية عن التنفيذ الجبري  وتكونت الدراسة من باب تمهيدي مكون من فصلين الفصل الاول  شمل مراحل التنفيذ الجبري وخطواته   والفصل الثاني اشتمل على بيان ماهية المسئولية التقصيرية . وبابين الباب الاول تناول مسئولية اطراف التنفيذ الجبري والباب الثاني تناول مسئولية سلطة التنفيذ والدولة عن التنفيذ الجبري وخاتمة والنتائج والتوصيات .

وقد اشادت لجنة الحكم بالدراسة ووصفها المستشار رئيس محكمة استئناف القاهرة بقوله ان الانامل الفنية للباحث قد اوجدت رسالة من افضل الرسائل العلمية والقانونية بهذا التخصص  .


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...