السبت، 10 نوفمبر 2012

تشكيل لجنة لمعاينة كميات «الشبة المطهرة للمياه» بمحطات أسيوط



قررت نيابة جنوب أسيوط، برئاسة المستشار أحمد فتحي المحامي العام لنيابات جنوب أسيوط الكلية، التحفظ على كميات المواد الكبريتية "الشبة"، المتحفظ عليها بمعرفة التموين داخل محطة مياة الشرب، والتي يشتبه في عدم صلاحيتها.

وتشكيل لجنة برئاسة جمال أدم، سكرتير عام محافظة أسيوط، والتنسيق مع مديرية التموين بالمحافظة، وعدد من أساتذة من معامل الكمياء بجامعة أسيوط لمعاينة وإجراء تحاليل على كميات الكبريتات "الشبة" المتحفظ عليها بمحطة ساحل سليم وجميع محطات مياه الشرب، وذلك بعد تمكن مديرية التموين من ضبط أكثر من 38 طنا  غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

كان اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من العميد مصطفى الشربيني،  مأمور مركز شرطة ساحل سليم، يفيد ورود محضر من قبل الرقابة التموينية بمديرية التموين بأسيوط يتضمن عدة بلاغات تليفونية من الأهالي، بشأن قيام مسئولي محطة مياه ساحل سليم، باستخدام مادة كبريتات الألمونيوم "الشبة" وغير الصالحه للاستخدام الآدمي في عمليات ترشيح وتنقية مياه الشرب.

وأضاف الإخطار، أدت تلك المادة إلى الإضرار بالصحة العامة للمواطن، وبتقنين الإجرءات تمكنت حملة من الرقابة التموينية من ضبط كميات داخل محطة مياه ساحل سليم يشتبه في عدم صلاحيتها، تحرر محضر بالواقعة وبالعرض على النيابة العامة، أمرت بالتحفظ على الكميات المضبوطة، وتشكيل لجنة فنية لتحليل الكميات المتحفظ عليها  كميائيا وسؤال المسئولين بالمحطة.
يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...