السبت، 10 نوفمبر 2012

إخوان أسيوط توزّع بياناً عن الشريعة الإسلامية


إخوان أسيوط توزّع بياناً عن الشريعة الإسلامية
قامت جماعة الإخوان المسلمين بأسيوط بتوزيع بيان بعد ظهر اليوم "الجمعة" تحت عنوان "الشرعية الإسلامية وهوية الأمة"، مؤكدة فيه أن جماعة الإخوان أسست لإرشاد الإنسانية إلى نظم الإسلام وضحت بشهداء وعاش أفرادها سنوات من السجن والاعتقال في سبيل تحقيق الشريعة الإسلامية.
وأوضح البيان أن مفهوم الجماعة للشريعة أنها نظام شامل للحياة يسعى إلى تكوين الفرد المواطن الصالح صاحب الضمير الحي والمحب لوطنه والمخلص لأمته والراغب في تقديم الخير للناس من حوله، وإقامة الحكم الرشيد القائم على خدمة الأمة وتحقيق العدل بين المواطنين وإقامة علاقات دولية متوازنة ومستقلة.
وأكد البيان
أن المادة الثانية من الدستور والتي جاءت من هذا المنطلق حيث نصت على أن "مبادئ الشريعة الإسلامية تشمل أدلتها الكلية وقواعدها الأصولية والفقهية ومصادرها المعتبرة في مذاهب أهل السنة والجماعة"، وهو ما يعني أن كل ماجاء في القرآن والسنة الصحيحة، والمقصود بالقواعد الأصولية والفقهية القواعد المستنبطة من عموم الأدلة الشرعية التي لا اختلافَ عليها والتي تحقق مقاصد الشريعة.
وتحدث البيان عن أن هناك حملة غير منصفة تستهدف الهوية الإسلامية لمصر، وتحاول إيقاف العمل للانتهاء من الدستور الذي سيحقق الاستقرار وقيام المؤسسات في البلاد؛ ماسيترتب عليه تعويق عملية التحول الديمقراطي وعملية التنمية التي نسعى جميعًا لدفعها إلى الأمام .
وختم البيان دعا إخوان أسيوط الشعب المصري إلى تغليب المصلحة العليا للوطن لإنجاز الدستور الذي يحقق الهوية الإسلامية للدولة المصرية وتقديم المقترحات النافعة بدلاً من الاعتراض لمجرد الاعتراض مؤكدين على وعي الشعب المصري وحرصه على تدعيم حرياته ومشاركته الفعَّالة والبنَّاءة في إنجاز هذا المشروع الدستوري.
محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...