الأحد، 23 ديسمبر 2012

تعليق العمل بنيابات أسيوط احتجاجاً على تراجع النائب العام عن استقالته و50 عضو نيابة ومستشار يسافرون الى القاهرة للمشاركة فى اجتماع نادى القضاة.. لدراسة التصعيد ضد النائب العام


قرر أعضاء النيابة العامة بنيابات شمال وجنوب أسيوط تعليق العمل ببعض النيابات، احتجاجا علي رجوع النائب العام المستشار طلعت عبدالله عن قرار الاستقالة، والذي كتبه بخط يده الأسبوع الماضي لشعوره بعدم تقبل أعضاء النيابة لقرار تعيينه.

من ناحية أخري قام وفد من أعضاء النيابات العامة بأسيوط ضم 50 عضو ومستشار بالسفر للمشاركة في اجتماع نادي القضاة، وذلك لتفعيل وتصعيد الاحتجاج ضد النائب العام بعد رجوعه عن الاستقالة.

وقال المستشار محمد حسام رئيس نيابة شمال اسيوط ان قرار تعليق العمل ببعض نيابات اسيوط وبمشاركة العديد من اعضاء النيابة استجابة لدعوات التعليق التى دعا لها عدد كثير من أعضاء النيابة العامة علي مستوي الجمهورية للمطالبة بتنفيذ قرار اقالة النائب العام الذي اعلن استقالته امام جموع اعضاء النيابة والمستشارون، والراي العام، ثم قرر الرجوع فيها مما تسبب في اهانه المؤسسة القضائية.

من ناحية اخري اكد العشرات من اعضاء النيابة العامة بنيابات اسيوط انهم قرروا الإضراب عن العمل، وعدم حضور جلسات القضايا حتي يتم الاستجابة لمطلبهم وتنفيذ استقالة النائب العام وعدم تدخل السلطة التنفيذية في شئون السلطة القضائية، مؤكدين ان قرار رجوع النائب العام عن الاستقالة بعد تقديمها للرأي العام يعتبر اهانة وتلاعب من المسئول الاول عن النيابة بالقانون، مطالبين نادي القضاه بالتدخل لانهاء المهزلة التي تتعرض لها النيابة العامة.
طارق عبد الجليل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...