الثلاثاء، 25 ديسمبر 2012

6 إبريل المنيا تنعي ضابط الشرطة الذى استشهد أمس والأجهزة الأمنية بالمنيا تلقى القبض على القتلة


تقدمت حركة 6 إبريل المنيا بالعزاء لأسرة الضابط الشهيد وأسرة الشرطة بالمنيا  , كما نعت الضابط النقيب الحسن الشريف أحمد محمد عبد الجواد شهيد الواجب بالمنيا، معربة عن مشاطرتها الأحزان مع أسرة الشهيد بمحافظة أسيوط  وكل أسرة الشرطة بالمنيا وأسيوط.
وأكدت الحركة في بيان رسمي أن الضابط استشهد أثناء قيامه بواجبه بفحص واقعه مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية بمنطقة "أبوهلال" وعقب وصوله و القوة المرافقة لمكان الواقعة لفحصها فوجئوا بقيام طرفي المشاجرة بإطلاق أعيرة نارية تجاههم نتج عنها استشهاده متأثرا بإصابته وإصابة الرقيب رجب أحمد إبراهيم.
كان اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية قد أصدر تعليماته إلى اللواء أحمد سليمان مساعد الوزير لأمن المنيا، بتشييع جثمان الشهيد في جنازة عسكرية بحضور كافة القيادات الأمنية بالمنيا ومندوب عن الوزير وقد شارك في الجنازة الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا والقيادات التنفيذية.

تمكنت الاجهزة الامنية بمديرية أمن المنيا فى أقل من 24 ساعة من تحديد وضبط المتهمين بقتل نقيب شرطة وإصابة رقيب شرطة من قسم المنيا أثناء قيامهم بمعاينة موقع مشاجرة بين عائلتين بمنطقة أبو هلال جنوب المنيا.

حيث تبين أن وراء الحادث كلا من محمد .ر .ع 21 سنة نجار مسلح ومسجل خطر ومطلوب فى 3 قضايا مخدرات ومقاومة سلطات وإتلاف سيارة شرطة و " م . ع . ع " 23 سنة مسجل مخدرات.

وكانت منطقة أبو هلال جنوب المنيا قد شهدت امس الاثنين اشتباكات بين أفراد أمن من مديرية أمن المنيا ومواطنين عقب استشهاد نقيب شرطة وإصابة رقيب شرطة من قسم المنيا .

وقال بيان صادر عن وزارة الداخلية امس الإثنين:
أن رجال الشرطة يواصلون تضحياتهم لتحقيق أمن المواطنين، وأثناء قيام الرائد عمرو محمد حسن، رئيس وحدة مباحث قسم شرطة المنيا، والنقيب الحسن الشريف أحمد محمد، الضابط بوحدة مباحث القسم، والقوة المرافقة بفحص واقعة مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية بمنطقة أبو هلال، وعقب وصول القوة لمكان الواقعة لفحصها فوجئوا بقيام طرفي المشاجرة بإطلاق أعيرة نارية تجاههم نتج عنها إصابة النقيب الحسن الشريف أحمد بطلق ناري بالكتف، والشرطي رجب أحمد إبراهيم بطلق ناري بالجانب الأيمن.

وأضاف البيان: تم نقل المصابين للمستشفى لتلقي العلاج إلا أن النقيب استشهد متأثراً بإصابته، واتخذت الإجراءات القانونية قبل الواقعة وسوف تقام جنازة عسكرية للضابط الشهيد في بلدته ديروط بمحافظة أسيوط.

كان اللواء أحمد سليمان مدير أمن المنيا قد تلقى إخطارا من مأمور قسم الشرطة بالمنيا يفيد بمقتل ضابط تابع للقسم و إصابةشرطى بمنطقة جنوب المنيا، مما أثار حفيظة الضباط والأفراد وجعلهم ينزلون إلى الشوارع فى تجمع كبير وقاموا بإغلاقها أمام المارة.

وحدثت بعض المناوشات بين مشتبه بهم وإفراد الشرطة بجوار القسم، الأمر الذى أدى إلى إثارة حالة من الهرج وتكسير زجاج مقهى سافوى ومحل آخر، بينما أثر أصحاب المحلات إغلاق محلات خوفا من غضبة الأفراد بعد هجوم البعض منهم على محل لشركة الاتصالات بجوار القسم لولا تدخل اللواء ممدوح مقلد مساعد وزير الداخلية لمنطقة جنوب الصعيد ومنع الأفراد من أى أعمال شغب والذى انتقل على الفور إلى مكان تظاهر الأفراد وجميع القيادات الأمنية.
اشرف كمال
احمد اسماعيل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...