الأحد، 23 ديسمبر 2012

مرور أسيوط تطالب بوقف استيراد وترخيص السيارات الجديدة



صرح العميد "عادل زكي" مدير إدارة المرور بأسيوط، بأنه تم ترخيص حوالي 3 آلاف سيارة جديدة و6588 موتوسيكل خلال شهر واحد، وهو ما أسفر عن زيادة الطلب على محطات الوقود بسبب زيادة عدد المركبات، الأمر الذي أدى إلى انتظار السيارات فترات طويلة أمام محطات الوقود، وحدوث تكدس مروري في شوارع أسيوط، فضلا عن عدم وجود جراجات في الأبراج السكنية لاستيعاب هذه السيارات، وهو ما يسفر عن زيادة ظاهرة الانتظار الخاطئ.
وقال مدير إدارة المرور أن القضاء على سلبيات المرور بأسيوط ومشاكله المتزايدة، يستلزم التنسيق بين الأجهزة المعنية بالدولة، والإدارة العامة للمرور وإدارات المرور المختلفة، لمحاولة إيقاف استيراد السيارات الجديدة لفترة زمنية محددة، للحد من أزمة المرور الناتجة عن زيادة أعداد السيارات.
وشدد "زكى" على ضرورة تفعيل قانون المرور رقم 121 لسنة 2008، والذي ينص على إلغاء تراخيص السيارات الأجرة التى مضى على صنعها أكثر من 20 عام، نظرا لما تسببه من تلوث بيئي وكثرة الأعطال، وهو ما يسفر عن تعطيل الحركة المرورية وارتفاع نسبه التلوث البيئي.
سعاد أحمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...