الأحد، 2 ديسمبر 2012

انطلاق فعاليات الملتقي الدولي الثالث للفنون التشكيلية بجامعة أسيوط


انطلقت، اليوم الأحد، فعاليات الملتقي الدولي الثالث للفنون التشكيلية بجامعة أسيوط تحت عنوان "الفنون التشكيلية والمتغيرات العالمية"، والذي ينظمه قسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية بجامعة أسيوط.

وأعلن الدكتور مصطفي كمال - خلال جلسة المؤتمر الافتتاحية، أنه جاري التفكير في حصول كلية التربية النوعية علي الاعتماد، كما قدم اقتراحا بنقل قسم التربية الموسيقية داخل الجامعة، نظرًا لدوره المتميز وحرصًا علي دور الفن التشكيلي والموسيقي في ترقية الحس الإنساني من خلال كلية التربية النوعية بالجامعة.


وأكد الدكتور عادل ريان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب،

ضرورة الحرص علي إبراز الوجه المشرق لدول الجنوب من خلال إلقاء الضوء علي الفنون التشكيلية لهذه الدول انطلاقًا من دور الفن كمرآة صادقة لحضارات الشعوب وخير نبع للإبداعات الفنية والجمالية.

وأشار الدكتور منصور المنسى، عميد كلية التربية النوعية، أن الملتقي يهدف إلي إثراء الجانب الثقافي والوجداني والفكري عند طلاب جامعة أسيوط والباحثين ومحبي الثقافة والفنون، والتأكيد على دور الفن التشكيلى فى نهضة وتطور المجتمعات الإنسانية عبر العصور الحضارية.


ونوه إلي أن المؤتمر سوف يناقش علي مدي ثلاثة أيام ومن خلال 6 جلسات علمية نحو ثمانين بحث من خلال عدة محاور أهمها، فلسفة الإبداع في الفنون التشكيلية، وأهمية التخطيط البيئي وارتباطه بالفنون التشكيلية، وكذلك أثر التجريب والتراث الشعبي والتكنولوجيا الحديثة علي مستقبل الفنون، وإضافة إلي تناول الفنون الرقمية وفنون الحضارات الإنسانية وتلامسهم مع الحضارات المعاصرة.


يذكر أن عدد الأبحاث المقدمة في الملتقي 80 بحثًا من عدد من الدول العربية والجامعات المصرية المشاركة به، ويتم تحكيمها من قبل لجنة تحكيم دولية وأعضاء اللجان العلمية الدائمة في مجال التربية الفنية والفنون الجميلة والفنون التطبيقية والآثار.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...