الجمعة، 7 ديسمبر 2012

اتحاد شباب الثورة بأسيوط: مرسى تجاهل الخلاف وتحدث عن تبرئة جماعته


مظاهرات معارضة لمرسى
علق أعضاء اتحاد شباب الثورة بأسيوط على خطاب الرئيس مرسى حول الأزمة الطاحنة التى تمر بها البلاد، فى بيان لهم بعد خطاب الرئيس أن الخطاب تجاهل موضوعات الخلاف وتحدث الرئيس فى موضوعات دعا الى حوار لها لا تتعلق بالأزمة الحالية، وهو تجاهل متعمد قد يتسبب فى زيادة التوتر فى الأيام القادمة.
وأشار عقيل إسماعيل عقيل المتحدث الرسمى للاتحاد أن الرئيس حاول جاهدا تبرئة جماعة الإخوان من الهجوم على المتظاهرين السلميين بالأمس أمام قصر الاتحادية، وأيضا اثنى الرئيس على من ضحى بنفسه فى سبيل الدفاع عن الشرعية وهو يقصد التيار الذى ينتمى له، وكذلك دعوة الرئيس للحوار فى موضوعات لاتتعلق بالأزمة الحالية وليس من الأولويات فى هذه المرحلة، وهو ما يعكس أن الأزمة لا تدار من الاتحادية ولكن من مكتب الإرشاد والرئيس ينفذ فقط.

وعبر محمود معوض نفادى المنسق العام للاتحاد عن أسفه الشديد من خطاب الرئيس الذى جاء منفصلا عن ما يحدث فى الشارع، وتعبيره عن المعارضة بالأقلية التى لابد أن تسير خلف تياره وهم الأكثرية تعبر عن نظرة غير واقعية من الرئيس وتظهر تأثر الرئيس بأقوال مؤيديه، وذكر نفادى الرئيس أنك رئيس الجميع ومسئول عن كل قطرة دماء من أى مصرى، وأنك ليس رئيس جماعة أو حزب.

وأكد إسلام سعد خشبة رئيس المكتب السياسى للاتحاد، أن خروج الرئيس متأثرا بأن سائقه مصاب، ويرقد فى المستشفى يظهر أن الرئيس لا يبالى بأن الوطن يتمزق، وعلى بعد خطوات من الانهيار، وأنه ينظر إلى الأمور بمنظور ضيق لا يعبر عن انفراجة قريبة للأزمة، وكذلك تجاهل الرئيس لمبادرة نائبة بالأمس، يظهر أن الرئيس منفصل عن مستشاريه ونائبة ولا يأخذ بقراراتهم أو مبادرتهم.

هيثم البدرى
ضحا صالح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...