الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012

بالصور إنشاء منصة للإخوان بأسيوط استعدادًا لمليونية نعم للدستور


بدأ الإخوان المسلمون بأسيوط فى إقامة المنصة داخل ميدان عمر مكرم بمحيط جامعة أسيوط استعدادًا لمليونية الشريعة والشرعية بجنوب الصعيد .
والتى أعلن عن تنظيمها التيارات الإسلامية المؤيدة للدستور والإعلان الدستورى ويشارك المليونية فى أسيوط 7 محافظات وهى أسيوط، وسوهاج  وقنا، والأقصر، وأسوان، والوادي الجديد، والبحر الأحمر .
قال الدكتور أسامة عشاوي القيادي بجماعة الإخوان المسلمين وعضو مجلس نقابة صيادلة مصر "إن مليونية اليوم هى أولاً ستكون تأكيدًا على شرعية الرئيس المنتخب وثانيًا الدعوة للموافقة على الدستور حتى تدور عجلة البلد" .
كما قال "إن التوقعات لمليونية اليوم بأنها ستكون أقل ممن قبل حيث انشغال الناس وكثرة المليونيات مما أفقدها طعمها" .
وقال العشاوي "إننا سنناقش اليوم المواد المختلف عليها فى الدستور وقمنا بتوجيه الدعوة لجميع الأحزاب حتى نتوصل لوفاق وطنى نحو الدستور" .
ومن المقرر أن تبدأ فعليات مليونية جنوب الصعيد اليوم بعد صلاة العصر وستكون ثابتة فى مكانها ولن تتحرك من ميدان عمر مكرم.
 قال محافظ أسيوط د.يحيى كشك إنه تم التنسيق مع مديرية الأمن وإدارة المرور بأسيوط للاستعداد لمليونية "دعم الشرعية الدستورية والوفاق الوطني" التي ينظمها التيارات الإسلامية بميدان عمر مكرم.
ودعا إلى المليونية حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين ونشر أفراد للأمن والمرور على طول خط سير المليونية من منطقة التجمع  إلى ميادين يسري راغب والجمهورية والمحطة ونفق الزهراء.

وأوضح المحافظ
أن الاستعدادات التي اتخذتها المحافظة تستهدف تأمين المنشآت العامة والخاصة الواقعة بنطاق جامعة أسيوط والمنطقة المحيطة بمسجد عمر مكرم، إلى جانب تأمين الأهالي القاطنين بها وتأمين سلامة المارة وسيارات المواطنين بالإضافة إلى تأمين المسيرة لحين انتهائها.
وأشار سكرتير عام المحافظة جمال آدم إلى أنه تمت مراجعة عمليات الإنارة ورفع أي إشغالات والتنبيه على مالكي السيارات بإخلاء المناطق المحيطة بساحة عمر مكرم وخط السير لتكون الأماكن جاهزة لاستقبال أبناء المحافظات السبعة المشاركة، كما تم التنسيق مع مديرية الصحة لمواجهة أي حالات طوارئ في صفوف المتظاهرين، حيث يتم توفير 20 سيارة إسعاف سيتم نشرها على حدود مناطق التجمع والتي ستكون من ميدان عمر مكرم.

 وطالب المحافظ المتجمعين بالحفاظ على المرافق في المناطق المحيطة بمكان التجمع والحفاظ على أماكن وأكد أن أي مكان في أسيوط هو ملك لأهالي المحافظة ويستضيف كل أهل مصر.
اسلام الريان 
محمد منير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...