الجمعة، 7 ديسمبر 2012

خطباء أسيوط يرفضون الحديث خلال الخطبة عن الاستفتاء والدستور


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/masgd.jpg
قال مصدر مسئول بمديرية أوقاف أسيوط، إنه: "حدثت خلافات وارتباك بين داخل مديرية أوقاف أسيوط، بسبب رفض عدد كبير من خطباء الجمعة الالتزام بالحديث، خلال خطبة الجمعة عن الدستور الجديد، وتوجيه المواطنين للاستفتاء بكلمة نعم".

وأضاف المصدر، أن المحافظة قامت بإرسال إشارة إلى مديرية أوقاف أسيوط، تتضمن تعميم خطبة الجمعة بجميع مساجد المحافظة عن الدستور الجديد، ومدى استفادة المواطنين بالتصويت "بنعم"، وقامت المديرية بإرسال إشارة إلى إدارات الأوقاف بالمراكز، الأمر الذي دعا الكثير من الخطباء يرفضون الالتزام بالخطبة.

من جانبه، نفى الدكتور عبد الرؤف مغربي، وكيل وزارة الأوقاف، تعميم الخطبة في مساجد أسيوط عن الحديث عن الدستور، موضحًا أن المنابر وأئمة وزارة الأوقاف خاصة رسالتهم الحديث عن الدين والشريعة، وتذكير الناس بأخلاق الإسلام والرسول، وليس لهم دخل بالأمور السياسية أو التحيز لفريق سياسي عن الآخر، وأضاف أن الالتزام في الخطبة يكون في المناسبات العامة؛ مثل الأعياد، والصيام، ونبذ الخلافات والعنف في بعض الأوقات.
يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...