الخميس، 10 يناير 2013

100 مسكن ريفي و300 فدان لشباب قرية "مير" بمركز القوصية بأسيوط


انتهت الوحدة المحلية لمركز القوصية بأسيوط اليوم الخميس، من توزيع 100 مسكن على شباب الخريجين بقرية "مير الجديدة" ضمن مشروع الظهير الصحراوي للقري.
صرح بذلك جمال آدم، سكرتير عام المحافظة، وقال: إنه سيتم منح كل شاب 3 أفدنة لزراعتها وذلك بعد أن انتهت أجهزة الدولة من دق 4 آبار جوفية وتوصيلها بمصدر تيار كهربائي لمساعدة الشباب في استصلاح 300 فدان من الأراضي الصحراوية المتاخمة.

وأضاف آدم، أن المحليات انتهت من الرفع المساحة لعدد 100 قطعة أرض أملاك دولة هي إجمالي المساحة، التي يتم توزيعها على 100 من شباب الخريجين الممنوح لهم المنازل الريفية وذلك بعد إجراء القرعة العلنية للمتقدمين.

وأشار إلى أن المشروع يهدف لحماية الرقعة الزراعية التقليدية من الاعتداءات، فضلاً عن توفير فرص عمل لشباب الخريجين، بالإضافة للتوسع في الاستصلاح والاستفادة من الصحاري المتاخمة للمركز في دعم التنمية الغذائية.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...