السبت، 19 يناير 2013

12 مليون جنيه منحة من هيئة المعونة الدنماركية للمشروعات كثيفة العمالة بأسيوط


12 مليون جنيه منحة
أعلن الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، عن اختيار هيئة المعونة الدنماركية "دانيدا" محافظة أسيوط للحصول على مبلغ 12.3 مليون جنيه كمنحة مقدمة من الهيئة باعتبارها واحدة من أفقر المحافظات على مستوى الجمهورية.

وأشار المحافظ إلى أن المنحة تأتى لتنفيذ مشروعات كثيفة العمالة من شأنها توفير فرص عمل والمساهمة في النهوض بالمحافظة اقتصاديا واجتماعيا.

وأكد رميح عبد الحسيب، مدير الصندوق الاجتماعي بأسيوط، أن هيئة دانيدا خصصت مبلغ 7 ملايين جنيه من إجمالى مبلغ المنحة لمشروعات البنية الأساسية لتحسين مستوى الخدمات والمرافق العامة، وذلك لأول أربعة مراكز بالمحافظة طبقا لخريطة الفقر وهى صدفا، الغنايم، البدارى، وأبنوب، وذلك في مجالات توصيل المياه للقرى والعزب المحرومة وتبطين الترع الصغيرة وترميم وصيانة المنشآت الحكومية المقدمة للخدمات.

وأشار رميح إلى أن الهيئة خصصت مبلغ 5.3 مليون جنيه لمشروعات التنمية المجتمعية، وذلك بالقرى الأكثر فقرا التي اختيرت لتنفيذ المشروع وعددها عشر قرى وهى عرمية الديوان بمركز القوصية، اللوقا بساحل سليم، عرب المدابغ بأسيوط، نزلة رميح بمنفلوط، كوم بوها قبلى بمنفلوط، ساو بديروط، نزلة بدوى بديروط، كوم المنصورة بأبنوب، بنى سميع بأبو تيج ونزلة فرج محمود بمركز ديروط، وذلك في مجالات الصحة والبيئة ومحو الأمية وسوف يتم اختيار وتقييم الجمعيات الواقعة بنطاق تلك القرى طبقا لمعايير واشتراطات الهيئة واختيار الأقدر منها لتنفيذ المشروع.

ايهاب عمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...