الخميس، 31 يناير 2013

الحكومة توافق على زيادة المعاشات 20% بدلاً من 15%


الدكتورة نجوى خليل وزيرة التأمينات
أعلنت الدكتورة نجوى خليل، وزيرة التأمينات، أن مجلس الوزراء وافق على قرار جمهورى برفع نسبة زيادة المعاشات المقررة عن عام 2005 لتكون بنسبة 20% بدلا من 15%، مشيرة فى مؤتمر بمجلس الوزراء عصر اليوم، إلى أن عدد المستفيدين من القرار يقدرون بـ3 ملايين شخص.
وأوضحت الوزيرة، أن قرار زيادة المعاشات سيكون بأثر رجعى، اعتباراً من 1 يوليو 2012.

من جهة أخرى، قالت وزيرة التأمينات، إن مجلس الوزراء وافق أيضاً على اعتماد التوصيات الصادرة عن اجتماع المجموعة الوزارية لفض منازعات الاستثمار، وهى التسويات التى تحافظ على حقوق الدولة، ولا تفتئت فى الوقت ذاته على حقوق المستثمرين الجادين الذين يسهمون فى بناء اقتصاد البلاد.

وأضافت، أنه تم الموافقة على طلب وزير التعليم العالى بشأن مشروع قرار رئيس الجمهورية بإضافة كليتى طب الفم والأسنان والعلاج الطبيعى إلى الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات.

ووافق مجلس الوزراء على إعادة تخصيص مساحة 3908.93 فدان لصالح وزارة الصناعة والتجارة الخارجية لإقامة منطقة صناعية بأبوزنيمة بمحافظة جنوب سيناء، وإعادة تخصيص مساحة 261.32 فدان من أراضى الدولة بمنطقة الزرابى بجبل وادى سرجة ـ محافظة أسيوط ـ لصالح وزارة الصناعة والتجار الخارجية لإقامة مصنع إنتاج الأسمنت الرمادى.

هند مختار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...