الأحد، 13 يناير 2013

قطاع خدمة المجتمع بجامعة أسيوط ينظم 26 قافلة طبية


نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة أسيوط، مجموعة من القوافل الطبية بلغت حوالى 26 قافلة، وذلك فى إطار جهود الكلية فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتقديم خدماتها العلاجية لأبناء صعيد مصر.
صرح بذلك اليوم الأحد الدكتور أحمد مخلوف، عميد كلية طب أسيوط، وأضاف أن هذه القوافل تأتى تنفيذًا لبرنامج الكلية السنوى للقوافل الطبية والعلاجية، والذى بدأ منذ سنوات عديدة رغم كل الظروف التى تمر بها البلاد فى العامين الأخرين، مؤكدًا حرص الكلية على رعاية أبناء صعيد مصر وتوفير جميع سبل الرعاية الصحية لهم.

وأضاف مخلوف، أن هذه القوافل تخضع دائمًا للتطوير، كما وكيفا لتلبية الاحتياجات المتنامية لقطاع كبير من المواطنين غير القادرين، والذين يعانون من قصور فى الخدمات الصحية على امتداد محافظات الصعيد.

وأوضحت الدكتورة إيناس محمد عبد المجيد، المشرفة على النشاط، أن القوافل هذا العام تضمنت عدد كبير من الأطباء بالأقسام العلمية المختلفة، وطلاب السنوات النهائية والمعاونين والفنيين، وأن عدد الأطباء المشاركين فى القوافل بلغ حوالى مائتى طبيب، واستهدفت مجموعة من قرى ومراكز محافظة أسيوط منها مركزى أبنوب والساحل والقرى التابعة لهما، وقد بلغ إجمالى الحالات التى تم فحصها نحو 8400 حالة، بالإضافة إلى تحويل عدد من الحالات التى استدعت استكمال العلاج أو إجراء عمليات جراحية لها.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...