السبت، 12 يناير 2013

بالصور 70 أديب يشهدون ختام فاعليات المؤتمر الأول للسرد القصصي باسيوط


                               باقى الصور












أكد المهندس جمال آدم السكرتير العام لمحافظة أسيوط حرص المحافظة على المشاركة في الأحداث الثقافية من منطلق إدراكها لدور الثقافة كآلية لبناء الأجيال وتحقيق التقدم خاصة في هذا العصر الذي أصبحت المعرفة هي سمة حضارته وطريق تحقيق أي نهضة مرجوة في أي مجال لإرتباطها جميعاً بقدرات الفرد الفكرية .
جاء ذلك مساء أمس في ختام فعاليات المؤتمر الأول للسرد القصصي الذي نظمه نادي القصة بأسيوط برعاية جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين وفرع ثقافة أسيوط ومحافظة أسيوط ، والتي إستضافت الفاعليات بقاعة المؤتمرات الكبري بديوان عام المحافظة بمشاركة المهندس جمال آدم السكرتير العام للمحافظة نائباً عن المحافظ وبحضور 70 من كبار الأدباء والمبدعين في النقد والقصة والرواية والشعر والمسرح من أكثر من 14 محافظة مصرية .
يقول الدكتور ثروت عكاشة رئيس نادي القصة بأسيوط أنه الجلسات البحثية الثلاث شهدت إقبالاً وحواراً وتفاعلاً بين الحضور من النقاد والمبدعين والمتخصصين كما تضمن اليوم ندوة حول إبداعات السرد القصصي وآلياته فضلاً عن الاستمتاع بأفضل القصص من إبداعات القصاصيين المشاركين من أقصي الشمال حيث الدلتا والإسكندرية وأقصي جنوب الصعيد حيث قنا والأقصر وأسوان والتي تناولت أسباب الثورة وأحداثها وفاعلياتها خاصة وأن المؤتمر يناقش أدب ما بعد الثورة مشيراً إلي أن نجاح المؤتمر تأكيد لفاعلية كيان المؤسسات الثقافية المستقلة.
وفي نهاية المؤتمر قام الروائي الكبير زكريا عبد الغني رئيس المؤتمر والسكرتير العام للمحافظة ورئيس نادي القصة بتكريم الفائزين بجائزة الأديب نعيم الأسيوطي في القصة القصيرة بأنواعها فضلاً عن تكريم كبار الأدباء المبدعين المشاركين فضلاً عن الإحتفاء بشباب الموهوبين في القصة القصيرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...