الأربعاء، 9 يناير 2013

«الحرية والعدالة» يجري استطلاعا لاختيار مرشحيه بأسيوط على أن يكون بينهم امرأة وشاب



واصلت أمانات الأحزاب بالمحافظات استعدادها للانتخابات البرلمانية المقبلة.
ففى أسيوط، انتهى المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة من تجميع استمارات استطلاع الرأى لقواعد الإخوان والأخوات بمراكز المحافظة، حول الأسماء التى سيتم ترشيحها لخوض انتخابات مجلس النواب القادمة وجار فرزها.
وقال أشرف عمر، المتحدث الإعلامى باسم جماعة الإخوان المسلمين بأسيوط، إن كل عضو بالجماعة فى مراكز المحافظة سجل أسماء 6 شخصيات لترشيحها فى الانتخابات المقبلة بحسب قواعد الترشح، على أن يكون بينهم امرأة وشاب، وتم توسيع دائرة المرشحين من أفراد الصف، نساء ورجالاً، للمشاركة فى إبداء آرائهم على مستوى القواعد كلها، ويجرى الآن فرز وتجميع الترشيحات من المناطق والشعب، وعقب الانتهاء من ذلك يتم عرضها على المكتب. ولفت إلى أن الجماعة لم تستقر على أى شخصيات تخوض بها المعركة الانتخابية فى أسيوط إلى الآن، وأن الجميع تجرى عليه عملية استطلاع الرأى، من بينهم أسماء لها ثقل بين المواطنين وخاضت الانتخابات السابقة وفازت. فى نفس السياق، فتحت الجماعة الإسلامية الأسبوع الماضى الباب لتلقى طلبات الترشيح للراغبين فى خوض الانتخابات.
وقال خلف عبدالرؤوف، عضو اللجنة الانتخابية، إن الجماعة ستخوض الانتخابات على جميع المقاعد فى القوائم والفردى، إذا لم يتم التحالف مع الأحزب الأخرى، مؤكداً استبعاد المرأة من النزول على المقاعد الفردية، وأن نزولها سيكون فى النصف الأول من القائمة فقط، بحسب نص القانون، وتابع أن القائمة ستضم سيدة واحدة.
وقال حمادة نصار، المتحدث باسم الجماعة الإسلامية بأسيوط، إن عدداً من نواب الشعب السابقين تقدموا بطلبات ترشيح من بينهم محمود الضامر، والشيخ بيومى إسماعيل، وصلاح رجب وعامر عبد الرحيم. وأضاف أن التحالف مع الأحزاب ذات المرجعية الإسلامية سيكون فى مصلحتهم جميعاً.
وقال معتز بشنك، سكرتير عام حزب النور بأسيوط، إن الحزب سيخوض الانتخابات على جميع المقاعد الفردى والقوائم، مؤكداً أن الحزب انتهى من تشكيل المجمع الانتخابى بالمحافظة، لافتاً إلى أنه تم فتح باب الترشح أمام الراغبين دون التقيد بالانتماء للحزب.
وأكدت تريزا سمير، عضو اللجنة العليا للحزب المصرى الديمقراطى، أن الحزب يحرص على ضرورة تمثيل المرأة فى موقع متقدم من قوائم الترشح للانتخابات المقبلة، ويقوم حالياً بتقييم شامل لمرشحاته فى الانتخابات السابقة ومدى تأثيرهن على الناخب والحصول على أصوات.
وفى كفرالشيخ، أعلن الدكتور أحمد ثابت، أمين عام حزب الوسط بالمحافظة، أن أمانة الحزب لديها مرشحون أكفاء يتمتعون بالسمعة الطيبة والشعبية الكبيرة على استعداد لخوض الانتخابات، وأن الحزب بكفرالشيخ يمكنه إعداد قوائم بجميع الدوائر، وكذلك المقاعد الفردية للفوز بالأغلبية

سحر الحمدانى
سعيد نافع
مجدى أبو العينين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...