الثلاثاء، 1 يناير 2013

توفير أماكن بديلة للباعة الجائلين وغرامات للمخالفين بـ"اسيوط "


خلال جولته لسوق الباعة الجائلين أكد يحيى كشك محافظ أسيوط أنه سوف يتم توفير أماكن بديله لهم، حيث سيتم استغلال المنطقة المجاورة لمحطة سكك حديد الأزهر، في إقامة محال للباعة الجائلين بها للقضاء على انتشارهم العشوائي داخل الموقف وبالشوارع.
هذا، واصطحب السيد المحافاظ كلا من عاطف يوسف أمين عام الغرفة التجارية بأسيوط، والعميد عادل زكي مدير الإدارة العامة لمرور أسيوط، ومدير شرطة المرافق ومدير الإدارة العامة للمواقف ومدير مشروع الرصف.
واستمع كشك إلى شكاوي عدد من المواطنين والباعة بالسوق الذين اشتكوا من تسرب مياة الصرف في مدخل السوق، والذي يعيق الباعة والمواطنين، حيث كلف المحافظ رئيس حي شرق بسرعة الانتهاء من إصلاحه بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي.
ويقول أمين عام الغرفة التجارية أن هناك عدد كبير من المحال لم تستغل حتى الآن رغم أن إيجار الباكية في سوق الباعة الجائلين لم يتعد 75جنيه ، وإيجار المحل بـ100جنيه، مضيفاً أن هناك مخطط تم عرضه على المحافظ السابق، وهو توفير طفطف أو وسيلة مواصلات لنقل المواطنين من أمام شارع رياض مروراً بالسوق حتى أول منطقة الوليدية، لتسهيل عملية البيع والشراء وللقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين في شوارع أسيوط .
واشار مدير شرطة المرافق العقيد طارق حسين أن القانون الجديد رقم 105 لسنة 2012 معدل لقانون رقم 33 لسنة 57 لتغليظ العقوبة على الباعة الجائلين وذلك بعد الاجتماع بهم وتوعيتهم حيث تبدء عقوبته في المرحلة الأولى لأي باع متجول 1000 جنية غرامة أو حبس 3 أشهر وإذا تكرر الأمر من نفس البائع تكون العقوبة 6 أشهر حبس أو 5 آلاف جنية غرامة مع مصادرة المضبوطات، حيث تم اختيار 4 أماكن لإنشاء أسواق حضارية بها ومنع الباعة الجائلين من التواجد في الشوارع خاصة التي بها كثافة مرورية لتكون أسيوط صاحبة الريادة في إنشاء أسواق حضارية للباعة الجائلين تتناسب مع ظروفهم الاجتماعية والإنسانية .

عيد شافع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...