الثلاثاء، 1 يناير 2013

احتجاز أقباط في كنيسة لدواع أمنية بأسيوط أثناء الاحتفالات بالعام الجديد


احتجز الأمن بأسيوط عدد من الأقباط داخل كنيسة لبعض الوقت إثر تجمهر عدد من الشباب والمراهقين أمام أبواب كنيسة الإنجيلية الثانية بشارع النميس بمدينة أسيوط عقب انتهاء الصلاة ومراسم الاحتفال برأس السنة الميلادية .
حيث تجمع العشرات من الشباب والمراهقين أمام أبواب الكنيسة والطرق المؤدية إليها في انتظار خروج الأقباط من كنائسهم إلا أن تدخل الأمن في إنهاء التجمع وتفريقهم من المنطقة المحيطة بالكنيسة حيث فرض الأمن كردوناً أمنياً أمام الكنيسة .
ومنع المواطنون من المرور أمام الكنيسة خوفاً من الاحتكاكات بين عدد من شباب المراهقين والأقباط ؛ خاصة بعد وقوع حالة تحرش بنفس المنطقة قبيل انتهاء مراسم الاحتفال بالكنيسة ؛ حيث لاحق مجموعة من المراهقين لفتاة كانت تسير بشارع النميس ، وقاموا بالتحرش بها إلا أن تدخل أهالي المنطقة واحتمت داخل أحد المنازل بالمنطقة .
كان الآلآف من الأقباط قد توافدوا على الكنائس والأديرة احتفالاً بأعياد رأس السنة الميلادية حيث استمرت الاحتفالات حتى الصباح الباكر ، وذلك بعد خروجهم من الكنائس والمطرانيات مطلقين الألعاب النارية والشماريخ ابتهاجاً واحتفالاً بالعيد .
ورقص الشباب على أغاني الـ "دي جي" في الشوارع مرددين "طارطور" سانت كلوز (بابا نويل) مطلقين الألعاب النارية .
وتجمع المارة بالشوارع لمشاهدة الاحتفالات والألعاب النارية المنطلقة من جميع الاتجاهات مبدين إعجابهم بالاحتفالات والأشكال التي ترسمها الألعاب النارية في السماء وذلك وسط تشديدات أمنية مكثفة بشوارع المحافظة خاصة أمام الكنائس والمطرانيات .
واستغل أصحاب المحلات هذه المناسبة بوضع مكبرات صوت أمام المحلات للدعاية لها عن طريق الأغاني وألعاب الليزر التي انتشرت في الشوارع .
يذكر أن مديرية الأمن قد كثفت من تواجدها بالشوارع والميادين بمدينة أسيوط خاصة أمام الكنائس والأديرة وقاموا بوضع حواجز مرورية لمنع وقوف السيارات أمامها بالإضافة إلى أكمنة متحركة وثابتة بشوارع مدينة أسيوط .
محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...