الثلاثاء، 1 يناير 2013

النائب العام يكلف الاستئناف بالتحقيق مع باسم يوسف بتهمة ''إهانة'' الرئيس


أمر المستشار طلعت إبراهيم، النائب العام بتحويل البلاغ المقدم من رمضان عبد الحميد الأقصري، رقم 4650 إلى المستشار عماد عبد الله المحامي العام لنيابات استئناف القاهرة للتحقيق واتخاذ اللازم ضد باسم يوسف لأهانته للرئيس.

كان رمضان عبد الحميد الأقصري، المنسق العام بجبهة الإنقاذ المصري، ببلاغ إلي النائب المستشار طلعت إبراهيم، ضد كل من محمد الأمين صاحب قناة‏C.B.C‏ والإعلامي باسم يوسف، مقدم برنامج‏(‏ البرنامج‏)‏ يتهمهما من خلاله بإهانة الرئيس مرسي.

وطالب الأقصري، بمحاكمة عاجلة لهما، وأكد في بلاغه أن الإعلامي باسم يوسف، استخدم مادة إعلامية، وهي السخرية من رموز الدولة وعلي رأسهم الدكتور محمد مرسي، والذي سخر منه وتهكم علي شخصه بصورة مستفزة وتهين كرامته أمام الدول العربية والعالمية وتقلل من هيبته كرئيس أكبر دولة عربية في الشرق الأوسط.

وأضافت الدعوى

أن الهجوم الحاد علي شخص الرئيس بوضع صورته علي مخدة، حيث أتي بلقطات من خطاباته كمادة للسخرية من شخص رئيس الجمهورية، فكيف لمذيع أن يتهكم علي شخص الرئيس بمادة إعلامية ساخرة قد تؤدي إلي إفقاد الرئيس هيبته أمام شعبه وتشويه صورته أمام العامة وليس بمصر فقط، فهو كرئيس للجمهورية قد يفقد مصداقيته وهيبته أمام الدول الأخرى العربية منها والأوروبية، وكل هذه السخرية تأتي بمقاطع مصورة أو مأخوذة من خطابات أو لقاءات قبل وبعد انتخابات الرئاسة وانتخابه باعتماد من الشعب المصري كرئيس للجمهورية.
صهيب ياسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...