الاثنين، 14 يناير 2013

بالصور سكرتير السفيرة الأمريكية يحضر اجتماعًا لـ"بيت العائلة" بأسيوط للتعرف علي التجربة وكيفية تطبيقها


                                      باقى الصور



نظم بيت العائلة المصرية بأسيوط، صباح اليوم الإثنين اجتماعًا برئاسة الشيخ على أبو الحسن، رئيس بيت العائلة بالمحافظة، وحضور "بيتر شي" سكرتير أول مكتب السفيرة الأمريكية بالقاهرة.

يهدف ذلك، للتعرف على تجربة بيت العائلة المصرية، وتعميم الفكرة، وطريقة تكوين مجلس الأمناء والأسس التي يقوم عليها ودوره الإيجابي في حل المشكلات والخلافات التي تنشأ في المجتمع الصعيدي المحافظ على عاداته وتقاليده الصعيدية.

وقال الشيخ على أبو الحسن، رئيس بيت العائلة المصرية بأسيوط: إن الهدف من هذا اللقاء هو شرح فكرة بيت العائلة المصرية بالمحافظة وتجربتها الناجحة، ودورها في حل المشاكل التي تفشل الجهات الأمنية في حلها وكان لبيت العائلة المصرية الدور البارز في حلها عن طريق لجان عرفية من مختلف محافظات الجمهورية، والتي تقوم بدورها بوضع شروط وضمانات وتعهدات مكتوبة على أطراف الخصومة لضمان عدم تكرار الصراعات مستقبلا.

وأضاف الشيخ سيد عبد العزيز، أمين بيت العائلة بأسيوط، أن فكرة بيت العائلة المصرية بمحافظة أسيوط قائمة على الجهود الذاتية لأعضاء مجلس الأمناء والمشكلين من مختلف الكنائس المصرية وأساتذة الجامعات ورجال الدين الإسلامي والمسيحي والمهتمين بحل النزاعات والخصومات بين أهالي وأبناء المحافظة بالقرى والمراكز المختلفة.

وأشار بيتر شي، سكرتير أول السفيرة الأمريكية بالقاهرة، إلي أهمية الاستعانة بالتجارب المصرية مثل فكرة بيت العائلة والاستعانة بها في حل المشاكل بالمجتمع الأمريكي، حيث تتشابه مشكلات المجتمع الأمريكي مع مشكلات المجتمع المصري، ولكن المجتمع المصري يغلب عليه الترابط واحترام كبار العائلات والمشايخ ورجال الدين.

وأوضح الدكتور محمود مهني، نائب رئيس جامعة الأزهر سابقا، وعضو مجلس أمناء بيت العائلة، أن المجتمع الأسيوطي يتقبل اللجان العرفية مع أخذ الضمانات الكافية عليهم والتي سيتم تفعيلها مستقبلا مع استقرار البلاد.

وأكد القمص مرقص بطرس، عضو مجلس الأمناء، أن فكرة بيت العائلة نموذج للترابط بين المسلمين والمسيحيين بأسيوط، واستغلال ذلك الترابط في تقوية العلاقات وحل المشاكل والصراعات العائلية والثأرية التي تنشأ في وقت ومكان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...