الثلاثاء، 8 يناير 2013

بالفيديو الظاهرة ميسي يفوز بالكرة الذهبية للعام الرابع على التوالي


فاز الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني بجائزة الكرة الذهبية للمرة الرابعة على التوالي بعد منافسة شرسة مع غريمه اللدود نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو على هذا اللقب طيلة عام 2012 الماضي.

وأعلن النجم الإيطالي فابيو كانافارو اسم الفائز بجائزة الكرة الذهبية في احتفال نظمه خصيصا اتحاد الكرة الدولي "الفيفا" لهذه المناسبة إضافة إلى تكريم العديد من الأسماء الأخرى البارزة في عالم كرة القدم مثل المدربين واللاعبين الذين أبدعوا في عام 2012.

وأصبح ميسي الذي تفوق على غريمه في ريال مدريد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو وزميله في برشلونة اندريس انييستا، اول لاعب يتوج بهذه الجائزة التي تغير اسمها واصبح الكرة الذهبية "فيفا" بعد دمج جائزة الكرة الذهبية التي كانت تقدمها "فرانس فوتبول" وجائزة أفضل لاعب في العالم التي كان يقدمها الاتحاد الدولي، في اربع مناسبات متفوقا على الهولنديين يوهان كرويف “1971 و1973 و1974” وماركو فان باستن “1988 و1989 و1992” ورئيس الاتحاد الاوروبي الحالي الفرنسي ميشال بلاتيني “1983 و1984 و1985”.


ودخل ليونيل ميسي التاريخ التهديفي لفريق برشلونة

بعد ان رفع رصيده الى 233 هدفا في مارس الماضي  ثم اصبح أول لاعب ينهي موسما في الدوري الاسباني وفي رصيده 50 هدفا، إضافة إلى إحرازه للقب هداف دوري أبطال أوروبا برصيد 14 هدفا.

ويؤكد النجم الارجنتيني تميزه المطلق في لعبة كرة القدم من حين إلى آخر وما حققه الشهر الماضي يثبت ذلك اذ نجح في تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم الالماني غيرد مولر من حيث عدد الاهداف المسجلة في عام واحد بعد ان رفع رصيده الى 86 هدفا ثم الى 91 مع نهاية العام.

وأعرب ميسي عن فرحته العارمة بالفوز بلقب افضل لاعب في العالم لعام 2012 المنصرم، مشيرا إلى أنه يحب كثيرا الألقاب الجماعية التي يحققها لفريق برشلونة أكثر من الجوائز والألقاب الفردية.

محمد محسن باروخا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...