الجمعة، 11 يناير 2013

الدكتوراه للباحث شفيق أنور القرشي بكلية الحقوق بجامعة اسيوط


منحت كلية الحقوق بجامعة أسيوط المصرية يوم الاربعاء الموافق التاسع من يناير الحالي درجة دكتوراة الفلسفة في الحقوق (القانون الجوي الدولي) بتقدير جيد جداً مع مرتبة الشرف الأولى -كأعلى تقدير تمنحه الكلية- للباحث شفيق أنور فضل القرشي عن رسالته الموسومة \" مسؤولية الناقل الجوي وفقا لاتفاقيتي وارسو 1929 ومونتريال 1999 \\\".



استعرضت الدراسة مضامين الاتفاقيتين بالتحليل والنقد القانوني وعرضت المآخذ والمبررات التي تضمنتها الاتفاقيتين بالتحليل المقارن موضحة الجوانب القانونية التي كان يجدر بالاتفاقيتين التعرض اليها، بما يحقق الغرض القانوني المنشأة من أجله، وقد شمل الجانب النظري من الدراسة استعراضاً منهجياً للمسؤولية التي يتحملها الناقل الجوي وفقاً لمقتضيات القانون الدولي.



وقد اشادت لجنة الحكم والمناقشة

بالرسالة وأشادت عالياً بجهده وقالت أنه خاض معتركاً بحثياً غاية في الأهمية وهو ما يضفى على البحث والباحث سمة الجد والمثابرة والتحقيق والتحليل العلمي العميق، مبدية اعجابها بشخصية الباحث.

كانت اللجنة التي رأسهاالاستاذ الدكتور رضا محمد ابراهيم استاذ القانون التجاري وعميد كليةالحقوق بجامعة بني سويف و ضمت في عضويتها كل من السادة والاستاذالدكتور حماد مصطفى عزب استاذ القانون التجاري بجامعة جنوب الوادي الاستاذ الدكتورحسين عبدهالماحي استاذ القانون التجاري وعميد كلية الحقوق بجامعة المنصورة والاستاذالدكتور احمد بركات مصطفى أستاذ القانون التجاري والبحري ووكيل كلية الحقوق بجامعة أسيوط. قد شكرت لجنة الاشراف على دورها وما بذله الباحث من جهد في اعداد الرسالة.



الجدير بالاشاره أن المناقشة شهدت حضوراً كثيفاً حيث اكتظت قاعة الاستاذ الدكتور عبدالحميد عقدة بكلية التجارة حيث وقائع المناقشة بالحضور من الباحثين اليمنيين وزملاء وأصدقاء الباحث

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...