الخميس، 21 فبراير 2013

بالفيديو منتدى حوارى حول قانون رقم 23 لسنة 2012 م الخاص بتطبيق التأمين الصحي على المرأة المعيلة بمحافظة أسيوط

بالتنسيق مع مركز النيل للأعلام والتعليم والتدريب التابع للهيئة العامة للاستعلامات بالمحافظة وفى يوم الأربعاء الموافق 20/2/2013 م عقد المنتدى الحواري حول قانون رقم 23 لسنة 2012 م الخاص بتطبيق التأمين الصحي على المرأة المعيلة ، وكان من أهم الأهداف الأساسية :
1- إلقاء الضوء على قانون 23 لسنة 2012 م . 2- إلقاء الضوء على دور الجمعيات الأهلية في التعريف بهذا القانون . 3- التعرف على أهم الخدمات التي يقدمها هذا القانون . 4- تفعيل التنسيق بين مؤسسات المجتمع المدني لرفع الوعي لدى المرأة المعيلة . ** وقد حضر هذا المنتدى كل من :  ممثلو مديريات الشئون الاجتماعية والتربية والتعليم بمحافظة أسيوط .  جمعيات ( الطفولة والتنمية - الأبحاث والخدمات الأسرية -- تنظيم الأسرة -- رجال الأعمال -- سيدات الأعمال -- النجاة -- الفتاة العصرية -- رابطة المرأة العربية -- كارتياس -- تنمية المجتمع بالبورة وموشا ) .  هيئات ( تيرديزوم -- بلان الدولية بأسيوط ) .  الاتحاد الاقيلمى للجمعيات الأهلية .  ديوان عام المحافظة .  ممثلو وسائل الأعلام من إذاعة وصحافة وتليفزيون بالمحافظة . وكان الأسلوب التدريبي للمنتدى يعتمد على المحاضرة النقاشية والحوار المفتوح ، وقد قامت السيدة / راوية على حسن وكيل وزارة الأعلام بأسيوط بافتتاح المنتدى والتعريف بدور الأعلام في نشر الوعي الصحي وتحدث السيد الدكتور / سامي شريف مدير عام الفرع عن خدمات التأمين الصحي بصفة عامة وقانون 23 بصفة خاصة وقام الأستاذ / جميل عبد الرحمن مدير الإدارة المالية بالفرع بالحديث عن الاشتراكات وكيفية التحصيل والنسب المقررة و تحدث الأستاذ / محمد محمود مالك مدير إدارة التوثيق والمعلومات بالفرع عن كيفية الاشتراك وقام بالتعريف بالخدمات الطبية المقدمة السيد الدكتور / مسعود يوسف احمد مدير إدارة الشئون الطبية بالفرع ومن خلال الحوار المفتوح الذي أداره د / عبد اللطيف سعد مدير التدريب و الأستاذ / محسن محمد جمال مدير مركز النيل للأعلام تمت الإجابة على جميع التساؤلات والاستفسارات المطروحة ومن خلال هذا الحوار تم وضع التوصيات وكان من أهمها : 1- تكرر مثل هذا المنتدى مرتين شهريا في القرى والمراكز بالاشتراك مع الجمعيات الأهلية الموجودة بها 2- تفعيل دور الجمعيات الأهلية بالقرى بتحمل اشتراكات المرأة المعيلة الخاصة بهذا القانون 3- قيام وسائل الأعلام المختلفة من إذاعة وتليفزيون وصحافة بعمل تنويهات وبرامج خاصة للتوعية بهذا القانون ،،، وفى النهاية يتقدم فرع التأمين الصحي بأسيوط بخالص الشكر لأسرة مركز النيل للأعلام والتعليم والتدريب بأسيوط على ما بذلوه من جهد خالص لوجه لله للمساعدة على أنجاح مثل هذا المشروع ووصوله إلى مستحقيه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...