السبت، 23 فبراير 2013

وزير الشباب خلال مشاركته في ندوة "العبور إلى المستقبل.. حوار حول التحديات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية" بجامعة أسيوط :: النظام السابق جار على حق الأغلبية.. و80% من الشباب يرون أن الحكومة مسئولة عن توظيفهم


قال الدكتور أسامة ياسين، وزير الدولة لشئون الشباب، يوجد خلل في التنمية البشرية على مستوى القطر المصري، حيث توجد كتلة غير متجانسة من الشباب موزعة على كل محافظات مصر، والنظام السابق تعمد أن يجور على حق الأغلبية فى سبيل خدمة الأقلية، مشيرًا إلى أن مبادرات الوزارة خلال الفترة الراهنة تولى أهمية كبيرة للقطاعات الأولى بالرعاية بمختلف المحافظات.
وعن ثقافة العمل الحر، قال وزير الشباب، إن 80% من الشباب يرون أن الحكومة هى المسئولة عن توظيفه، مبينا أن الدولة ستعمل على تغيير تلك النظرية وتوفير فرص العمل المناسبة لها بالتعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع المدنى والقطاع الخاص من خلال مبادرة "التدريب من أجل التشغيل" التي تتبناها الوزارة مع مجموعة من الوزارات والقطاع الخاص.

وأوضح ياسين، أن سقف التمويل الحكومي للمبادرة مفتوح، حيث يوجد لدى الصندوق الاجتماعي للتنمية 5.2 مليار جنيه، ووزارة التخطيط والتعاون الدولى 310 مليون يورو.

وأشار وزير الشباب إلى أن مصر تواجه عدة تحديات خلال الفترة الراهنة علينا مواجهتها للعبور نحو مستقبل يليق بمصر بعد ثورة 25 يناير، ويتمثل أهمها في تحدٍ ثقافي في قيم وممارسة الديمقراطية والتعرف على حقيقة العلاقة بين العمل الثورى والسياسي، وتعظيم نقاط الاتفاق بينهم للسير نحو عملية سياسية سليمة.

وأوضح وزير الشباب خلال مشاركته في ندوة "العبور إلى المستقبل.. حوار حول التحديات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية" بجامعة أسيوط، أن حل الأزمة السياسية لن يأتى إلا بعد شراكة حقيقية للشباب داخل المجتمع، ورفع تمثيلهم فى المجالس التشريعية والتنفيذية للدولة ليشعروا بأنهم شركاء فى صنع القرار.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...