الثلاثاء، 19 فبراير 2013

أهالي ديروط بأسيوط يؤكدون: اتهام الشرطة لصاحب ورشة جلود بتصنيع السلاح باطل


لم يتم ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة.. ولكن لتصنيع الجلود
المتهم لم يكن بالمنزل ولم يحدث إطلاق رصاصة واحدة.. والشرطة ضربت شقيقه الأصغر بدبشك البندقية حتى فقد الوعى
رئيس المباحث : ضبطنا شنيور ومواسير ومسامير يمكن أن تستخدم فى تصنيع السلاح
منذ أيام أعلنت الشرطة فى وسائل الإعلام المختلفة عن ضبط ورشة سلاح بديروط الشريف التابعة لمحافظة أسيوط، وأن صاحب الورشة أطلق الرصاص على الشرطة، وأن شقيق المتهم يعمل أمين شرطة و تواطأ معه.
ولأننا فى مرحلة تطلب زرع الثقة بين المواطنين والشرطة؛ كان لقاؤنا مع أهالى القرية وأيضًا مواجهة الشرطة.
في البداية اتهم أهالى القرية المذكورة الشرطة بقلب الحقائق، واستنكروا ما فعله أمناء وضباط الشرطة من انتهاك حرمة أسرة المتهم علاء محمد محمد حسانين، واتهامه بتصنيع السلاح وسب أسرته بأقذع الألفاظ، وضرب شقيقه الأصغر ضربًا مبرحًا بدبشك البندقية أمام أعين أهل القرية، وكسر الباب الخارجى للمنزل واقتحامه وإتلاف كل ما يقابلهم.. واتهامه بإطلاق النيران عليهم لمدة 30 دقيقة، وأنه مسجل خطر.
وفى لقاء خاص لـ "البديل" مع أهله وجيرانه شهود العيان.. يقول والده محمد محمد حسانين (71 عامًا - على المعاش) "لقد اعتدى رجال مباحث ديروط علينا بالضرب والسب وإتلاف كل ما يقابلونه فى المنزل ودخلوا الورشة ولم يجدوا شيئًا إلا الأدوات التى يستخدمها ابنى فى صناعة الجلود، وبحثوا عنه ولم يجدوه لأنه كان يشترى بعض الجلود".
أما والدته ليلى على حسانين (55 عامًا - ربة منزل) فتقول "الشرطة بهدلتنا ودمرت كل حاجة فى البيت واحنا ناس مسالمين لو المباحث عارفة إننا مجرمين كانوا يخافوا ييجوا عندنا زى ما بيخافوا يروحوا أماكن كثيرة، وأتوجه من خلالكم بنداء إلى رئيس الجمهورية: أنقذونا من بلطجة الشرطة.. لفقوا تهمة لابنى وانتهكوا حرمة بيتنا وضربوا ابنى الأصغر ضرب شديد وقاسي.. حاكموا الظلمة".
وبغضب شديد وفى حوار مع شاهد عيان.. يقول عبد الرءوف على سيد (47 عامًا - موظف بوزارة الرى) "كيف يحدث انتهاك لحرمات البيوت فى عهد ثورة تحافظ على آدمية الإنسان؟! المباحث ضربت عصام شقيق علاء أمام الناس ضرب مبرح بدبشك السلاح لأنه سألهم: هو انتو سايبين المجرمين وجايين لواحد بيشتغل بشرف وبياكل من عرق جبينه؟ حرام عليكم، وكسروا باب البيت الخارجى"، وأكد أن التهمة ملفقة تمامًا.
ويضيف حسن مراد محمد (62 عامًا - صاحب محل خردوات) "علاء لا يعمل إلا فى صناعة الجلود وأهالى القرية يستنكرون ما حدث من المباحث ومن الأكاذيب وتلفيق التهم الذى تعودوا عليه.. أما حكاية تبادل إطلاق النيران فهذا كذب و افتراء؛ لأننا كنا جميعًا أمام المنزل ورأينا كل شيء، ولم يكن علاء موجودًا بالمنزل، ولم تطلق رصاصة واحدة من أحد. أما حكاية أنه مسجل خطر فهذا كلام عارٍ تام من الصحة؛ لأن علاء لم يتشاجر مع أحد أو يفعل أى شيء ضد القانون.. والمرة الوحيدة التى دخل فيها القسم كان مجنيًّا عليه".
وبسؤال رئيس مباحث ديروط حسام حسن قائد الحملة الأمنية عن اتهامات أهالى قرية ديروط الشريف للحملة قال "وجدنا بورشة تصنيع الجلود 2 شنيور ومواسير طبنجات ومسامير وبعض الأشياء التى لا يمكن استخدامها فى تصنيع الجلود".
وعن الاعتداء على شقيق المتهم نفى قيام أحد من الحملة الأمنية بضرب أحد أو سب أو كسر".
محسن هاشم عبد الناصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...