الجمعة، 22 فبراير 2013

التموين بأسيوط : أزمة السولار لا تزال مستمرة في المحافظة


أكد مجدي سليم وكيل وزارة التموين بأسيوط أن أزمة السولار لا تزال مستمرة في المحافظة بسبب تغير سلوكيات المواطن في التعامل مع الأزمة وتخوفه من نفاذ الكميات فيلجأ للتخزين، مؤكدا أن الكميات التي تم ضخها في المحطات تفوق "مليون و261 ألف" لتر سولار خاصة وأن الحصة اليومية المقررة لمحافظة أسيوط بمراكزها وقراها "مليون و270 ألف" لتر.
وأوضح سليم أن كميات السولار ما دامت تتعدي المليون و100 ألف لتر فلا يوجد تخوف من الأزمة ولكن مازالت الطوابير مستمرة أمام المحطات، مضيفا أن محافظة أسيوط أفضل حالا من المحافظات المجاورة كالمنيا وسوهاج.
وعلى صعيد متصل احتج العديد من سائقي السيارات النقل والأجرة بمحافظة المنيا اعتراضا على نقص السولار، مما تسبب في قطع الطريق الزراعي "مصر أسوان"، وعلمت "الدستور" من مصادر مطلعة أن نسبة العجز في السولار 202 طن من الحصة المقررة 1200 طن والكميات المتوفرة بالمحطات 998 طن فقط ، ويأتي ذلك على خلاف كميات البنزين بمختلف أنواعه التي ارتفعت عن معدلاتها في الأيام الماضية، حيث سجل بنزين 80 ما يقارب الـ220 طن من المقرر يوميا 300 طن وبذلك تكون نسبة العجز 80 طن .
وأضافت المصادر أن بنزين 90 لم تصل منه سوى 55 طن فقط من الحصة المخصصة يوميا للمحافظة والتي تبلغ 100 طن، مشيرة إلى أن بنزين 92 لم تصل منه أي كميات على الرغم من أن المقرر 35 طن ولكن استخداماته تعتبر محدودة بالنسبة لنوعي 80 و90 الأكثر استهلاكا بسوهاج .
مصطفى أبو زيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...