الجمعة، 22 فبراير 2013

مكافحة عمالة أطفال الصعيد وفي مقدمتها أسيوط بمشاركة منظمات دولية


تم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة القوي العاملة وبرنامج مكافحة عمل الأطفال بالشراكة بين كل من منظمة العمل الدولية‏,‏ ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة‏(‏ يونيسيف‏),‏ وبرنامج الأغذية العالمي بدعم من وزارة العمل الأمريكية.

وذلك بمقر وزارة القوي العاملة والهجرة, وبحضور ممثلي وزارات التعليم, والتأمينات والشئون الاجتماعية, ووزارتي الزراعة, والتعاون الدولي ومحافظي الصعيد.
صرح بذلك الدكتور يحيي كشف محافظ أسيوط وأضاف أن محافظة اسيوط من أهم المستفيدين من هذه الشراكة لأنها من أفقر المحافظات علي مستوي الجمهورية وتصل نسبة الفقر فيها الي61% كما أن نسبة الأمية تصل فيها الي35% في الفئة العمرية من15 الي35 سنة, كما أن اسيوط عانت كغيرها من محافظات الصعيد لسنوات طويلة من التهميش والتجاهل مما أثر سلبا علي كل الفئات وتسبب في خفض مستوي المعيشة. وقال محافظ أسيوط إن برنامج الشراكة يهدف الي المساهمة في القضاء علي عمل الأطفال في محافظات:سوهاج, وأسيوط والمنيا والفيوم والشرقية كما يهدف الي تقديم الدعم اللازم لمنع الأطفال الأقل من السن القانونية من خطر الانضمام الي سوق العمل.

أسامة صديق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...