الخميس، 7 فبراير 2013

محافظ أسيوط يؤكد ضرورة الاهتمام بالمرحلة الابتدائية لإصلاح التعليم


أكد الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، ضرورة الاهتمام بالمرحلة الابتدائية من التعليم كقاعدة أساسية ينطلق منها إصلاح العملية التعليمية.
جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ بمسئولي التربية والتعليم بديوان عام المحافظة، اليوم الخميس، وقال إنه لابد من الاهتمام بتلاميذ هذه المرحلة وتطوير قدراتهم العلمية وتمكينهم من المهارات وخصوصًا مهارات اللغة العربية التي تساعدهم على تحصيل جميع المواد الدراسية الأخرى.

وأكد كشك، ضرورة تطوير التعليم بالمحافظة، وتعزيز البيئة التكنولوجية في المدارس، وتنمية مهارات المعلمين والطلاب على استخدام التكنولوجيا بشكل يسهم في الارتقاء بمنظومة التعليم بالمحافظة.

وأشار محافظ أسيوط، إلى تنظيم الإدارات التعليمية بأسيوط مجموعة من الدورات التدريبية للمعلمين، وخاصة المعلمين المساعدين في اللغة العربية والرياضيات بالمرحلة الابتدائية، منوهًا إلي أن عدد المتدربين يصل إلى أكثر من ألفي معلم موزعين على الإدارات التعليمية بالمحافظة.

وقال عبد الرازق مختار، مستشار المحافظة لتطوير التعليم: إن هناك مبادرة تقوم بها المحافظة بالتعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات لتدريب معلمات رياض الأطفال بمدارس أسيوط التجريبية واللغات على مهارات اللغة الإنجليزية واستخدام التكنولوجيا في التعليم.

وأضاف مختار، أن المعهد يقوم بتدريب 30 من قيادات التربية والتعليم على مهارات التواصل وإدارات الاجتماعات والمهارات التكنولوجية، فضلا عن أساسيات اللغة الانجليزية.

وقال أحمد الخياط، وكيل وزارة التربية والتعليم: إن التدريب يقوم عليه نخبة من الموجهين، وبمجهود ذاتي دون أي تكلفة مالية لخزانة الدولة ولمدة تصل إلى 12 يومًا.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...