الأحد، 17 مارس 2013

بالصور..محافظ اسيوط يكرم 200 معلم و7من أبنائهم

بالصور..محافظ اسيوط يكرم 200 معلم و7من أبنائهم
                            باقى الصور



احتفلت النقابة الفرعية للمعلمين بأسيوط اليوم بأول عيد للمعلم المصرى بعد الثورة تحت رعاية وبحضور الدكتور يحيى كشك محافظ اسيوط وجمال أدم سكرتير عام المحافظة وأحمد الحلواني نقيب معلمي مصر وأحمد سيد عميد كلية التربية بجامعة أسيوط، ولفيف من قيادات التربية والتعليم بالمحافظة وجمع كبير من معلمى ومعلمات اسيوط كما حضر الاحتفال اعضاء مجلس النقابة ووكيل وزارة التربية والتعليم وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
واكد محافظ اسيوط خلال كلمته التى ألقاها امام المعلمين على تقديره  لدور المعلم فى بناء الوطن ورسالته السامية فى تربية الأجيال مشددا على أن التعليم بعد ثورة يناير  يحظى باهتمام الدولة فى اعلى مستوياتها لما للعلم والمعلم من اهمية كبرى فى بناء المستقبل والاجيال فى كل امة وفى كل عصر مشددا على ضرورة ان يقوم المعلمين فى مختلف مواقعهم بتنمية ابنائنا على السلوكيات الحميدة و التخلص من بعض المظاهر والسلوكيات الغريبة التى طرأت على المجتمع المصرى بعد الثورة.
منوها عن ان التعليم والصحة هما اساس أى تقدم وأى تنمية لأى دولة فى العالم تبحث لنفسها عن مكان بين الدول الراقية.
وقال المحافظ إن الشهور القادمة ستشهد تطبيق تجربة( الاى باد)فى إحدى مدارس اسيوط لنواكب التكنولوجيا كما سيتم اقامة عدد من المشروعات التى تخدم العملية التعليمية ليستفيد منها القائمين علىها ويستفيد منها المجتمع.
وتابع المحافظ  أنه يجري حالياً دراسة شراء خط إنتاج متكامل لاعادة تدوير الخشب بقيمة 2 مليون جنيه بحيث يتم الاستفادة من جميع المقاعد المتهالكة بالمدارس والتي يصل أعدادها إلى 15 ألف مقعد وكرسي.
وطالب أحمد الحلواني نقيب معلمي مصر بوضع حد أدنى لأجر المعلم وكذلك المعاشات ومكافأة نهاية الخدمة حتى تحفظ للمعلم كرامته بعد انتهاء خدمته مشيراً إلى ضرورة رفع ميزانية التعليم والبحث العلمي حتى تنهض البلاد.
وأشاد الحلواني بفكرة تشكيل مجلس وطنى للتعليم والبحث العلمي لوضع خطة للتعليم لضمان الاستقرار في التعليم الذي شهد عدة تغييرات خلال الفترة الأخيرة.
وقام المحافظ ونقيب المعلمين بتكريم 63معلما مثاليا، و14من حملة الماجستير، 11من حملة الدكتوراة، و7 أطفال من أبناء المعلمين بالإدارات التعليمية المختلفة الحافظين للقرآن الكريم، و83مدرسا حاصلا على دورة تنمية الموارد البشرية واعداد القادة.
كما تم تكرم الطالبة ندى يوسف"في الصف الأول الثانوي"لحصولها على براءة الاختراع في مشروع التصميم الهندسي للخلايا الشمسية، والقاص كريم ثروت عكاشة" الأديب الصغير".
وتبادل المحافظ ونقيب معلمين مصر ونقيب اللجنة الفرعية بالمحافظة وعميد كلية التربية بجامعة أسيوط الدورع.

محمد ممدوح


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...