الخميس، 28 مارس 2013

بالصور وعلى باخرة توت السياحية محافظة أسيوط تستضيف غدا ولمدة 3 أيام من الرابعه عصرا أول حدث دولي لريادة الأعمال في صعيد مصر



على باخرة توت السياحية بمدينة أسيوط التي تعتبرعاصمة الصعيد، تنطلق في نهاية الشهر الجاري أولى فعاليات “ستارت أب ويك إند” في صعيد مصر، لجمع رياديي الأعمال في جنوب مصر، وتشجيعهم لإطلاق مشروعاتهم التقنية التي تساهم في تنمية المجتمع من خلال حلها لمشاكل حياتية.

على مدار ثلاثة أيام هي دائما أجازة نهاية الأسبوع (الخميس والجمعة والسبت)، حسبما تقتضي قواعد المؤتمر الدولي الذي انطلق من الولايات المتحدة ليجوب مختلف دول العالم، سيجتمع شباب الصعيد ليتعرفوا على مجال ريادة الأعمال ويقدموا مشروعاتهم، في تطبيقات الويب أو تطبيقات المحمول، ويبدأون في تنفيذها بمساعدة مدربين وخبراء، ليتنافسوا في النهاية على جوائز مادية، تقررها لجنة الحكام، ويقدمها الرعاة (هيئة المعونة الأمريكية)، لتساعدهم في إطلاق مشروعاتهم وإخراجها للنور.

تشارك نخبة من المتحدثين والمدربين والحكام بالحدث وهم

زياد علي، مؤسس ومدير شركة “الزواد” للتنمية الإقتصادية، وطارق منصور، مؤسس ومدير شركة “ام آي ام في” التكنولوجية، ونزار كاظم، شريك مؤسس لـ”انتر ذا كلاب” (ومعناها الحرفي ادخل النادي) من البحرين كمتحدثين، بينما يضم فريق المدربين عمرو عبد الرحمن، المدير العام لشركة “ام آي ام في”، وطارق نصر، المدير العام لوكالة “بلانت360″ الرقمية، وعمر عايشة، كاتب بموقع “ومضة” المتخصص في ريادة الأعمال، وهاني جمال، مدير العمليات في “مكتبك دوت نت”، فادي رمزي، مدير “انترآكت مصر”، وأخرون.

وبناء على اختيارات لجنة التحكيم، ستحصل الفرق الثلاث الفائزة على جوائز قيمة أولها جائزة مالية بقيمة 25,000 جنيه، يليها جهاز بلاك بيري بلاي بوك 32 GB ثم برنامج Adobe Master Collection Suite، بالإضافة إلى جائزة خاصة من TIEC لأفضل فكرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات. وتضم لجنة الحكام كون أودونل، رئيس برنامج الاقتصاد الرقمي بشركة “ميرسي كوربس” في مصر، ومحمد رشدي، مؤسس ومدير شركة “بوليون روش” للأسهم، وأحمد ربيع، مؤسس ومدير “موبيبرونور” وأخيرا رشا طنطاوي، مديرة وحدة الإسراع (الاسرا في بناء المشروع) Accelerator بمركز الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال.

ينظم الحدث كل من محمد سليمان، وهو مهندس مدنى وصاحب موقع إندزة خان الهندسى، كما أنه مؤسس ورئيس أول جمعية علمية تهتم بطلاب كليات الهندسة فى الشرق الاوسط (الهندسة للحياة) بجامعة أسيوط وكان رئيس فريق التقنية المعلوماتية فى فريق SIFE بجامعة أسيوط على مدار أربع سنوات، وفاطمة على، طالبة بالفرقة الرابعة بالهندسة الميكانيكية، ولها اهتمامات بادارة المشاريع التقنية. وحتى الآن، تم اختيار نحو 60 من المتقدمين للحضور للمشاركة بأفكارهم ومشروعاتهم لتنمية جنوب مصر.

يمكنك الحصول على تذكرة مجانية لحضور أول ستارت آب ويك إند فى صعيد مصر عن طريق التسجيل من هنا: http://bit.ly/VIYdgZ ثم كتابة مغامرة ريادية شخصية سابقة أو حدث ريادي شاركت فيه قبل ذلك. ينتهي باب التسجيل في الخامس والعشرين من الشهر الحالي.

حنان سليمانكريمة حسن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...