الأحد، 17 مارس 2013

نقيب الصناعيين بأسيوط: 50 مصنعاً بالمحافظة متوقفة عن العمل


على حمزة نقيب المستثمرين الصناعيين بمحافظة أسيوط
قال على حمزة، نقيب المستثمرين الصناعيين بمحافظة أسيوط، إن نسبة حجم المصانع المتوقفة فى المحافظة بلغت 50% من إجمالى عدد المصانع والتى يبلغ عددها 1200 مصنع، مطالبا كلا من وزارة الصناعة والاستثمار بتشكيل لجان لحل أزمة تلك المصانع.
وأضاف حمزة خلال مؤتمر النقابة لعرض مقترحاتهم لحل الأزمة الاقتصادية التى تمر بها مصر، أن المدن الصناعية بمحافظة الصعيد تعانى من مشاكل كبيرة منها عدم استكمال البنية التحتية لهذه المدن، بالإضافة إلى عدم وجود غاز طبيعى بتلك المصانع، لافتا إلى أنه عندما طالب الصناع وزارة البترول بتوصيل الغاز لمصانعهم، طلبت منهم الوزارة بتحميل تكلفة التوصيل والتى تصل تكلفة إنشائها إلى 3 أضعاف المصنع الذى يملكه المصنع.

وطالب حمزة الجهات المعنية بضرورة النظر إلى النقل النهرى والتى تصل تكلفته أقل بنسبة 50% من تكلفة النقل البرى، كما طالب بتأهيل ميناء سفاجا وتأهيل مطارات أسيوط لتكون جاهزة للتصدير، وأشار إلى أن منطقة الصعيد تعانى من الإدارة المركزية.

وأشار حمزة إلى أن حوافز الاستثمار التى طرحتها الحكومة بخصم 15 ألف جنيه من ضرائب كل صاحب عمل عند تعيينه عاملا بمصنعه، لم يتم تنفيذها، مشيرا إلى غياب دور بنك التنمية الصناعى والذى لم يقدم أية مساعدات للمصنِّعين.

سليم على

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...