الاثنين، 18 مارس 2013

"طلاب مصر القوية" بأسيوط: ما تعرضت له طالبات المدينة الجامعية للأزهر انتهاكًا للحقوق وإساءة تعامل


رفضت حركة طلاب مصر القوية بجامعة الأزهر فرع أسيوط، ما تعرضت له طالبات المدينة الجامعية بجامعة الأزهر بالقاهرة من تعدٍ على الطالبات من قبل عمال تابعين للجامعة، مما يعد انتهاكًا للحقوق وإساءة وإهمال في التعامل، بعد تركهم يبيتون على الأرصفة دون الاستجابة لمطالبهم المشروعة.
جاء ذلك في بيان أصدرته الحركة اليوم الإثنين، واستنكرت فيه حالة الصمت والتجاهل، الذي وصفته بالمخذي للإدارة الفاشلة، وأعلنت الحركة عن تضامنها مع الطالبات اللاتي طالبن بأدنى حقوقهن في سكن طلابي آدمي، وسلكوا كل الطرق المشروعة لتحقيق ذلك حتى وصلوا للمسئولين، وتم وعدهم بالتغيير والتنفيذ، إلا أن كل وعود المسئولين لم يتحقق منها شيئا، مما أجبر الطالبات على الاعتصام المشروع، إلا أن ذلك لم يلقْ من المسئولين أي اهتمام.

وأشارت الحركة إلى أن ما حدث ليس أول اعتداء إنما سبقه اعتداءات أخري من الأمن آخرها اعتداء الأمن على طالب بالجامعة وسحله وتجريده من ملابس، متسائلة متى ينتهى مسلسل الاعتداءات، التي لم يفلت منها البنات قبل البنين؟.

وطالبت الحركة إدارة الجامعة أن تفيق من غفلتها وتكف عن تجاهل طلابها فى أقرب وقت وقبل فوات الآوان وأن تستجيب لكافة المطالب المشروعة للطالبات وطلاب الأزهر التي أصبحت الآن هي مطلب كل طالب أزهري في البلاد.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...