الأحد، 17 مارس 2013

بالصور.. نقيب المعلمين خلال الاحتفال بعيد المعلم الذي تنظمه محافظة أسيوط يطالب بوضع حد أدنى لأجر المعلم ورفع ميزانية التعليم

                             باقى الصور






طالب أحمد الحلواني، نقيب المعلمين، بوضع حد أدنى لأجر المعلم، وكذلك للمعاشات ومكافأة نهاية الخدمة حتى تحفظ للمعلم كرامته بعد انتهاء خدمته، مؤكدًا ضرورة رفع ميزانية التعليم والبحث العلمي حتى تنهض البلاد.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الدكتور أحمد الحلواني، نقيب المعلمين، اليوم الأحد بحضور محمد مقبل، نقيب المعلمين بأسيوط، بقاعة نقابة المعلمين بأسيوط، وذلك على هامش المشاركة في الاحتفال بعيد المعلم الذي تنظمه محافظة أسيوط .

وقال أحمد الحلواني، نقيب المعلمين، إن مساعد وزير الداخلية يحصل على 12 ألف جنيهًا كأساسي مرتب خلال العام أي أن أساسي راتبه 1000 جنيه شهريًا، يأتي هذا في الوقت الذي لايحصل فيه المعلمون علي حقوقهم، ولم يتم صرف الـ 50% الخاصة بالكادر الذي وعد به الرئيس مرسي حتي الآن.

وأضاف أن الأطباء قاموا بعمل مظاهرات وأغلقوا المستشفيات، وقرر الرئيس مرسي عمل كادر لهم، أما بالنسبة للشرطة والجامعة القوانين فقد تم الانتهاء من تفعيل القوانين التي تقر الكوادر الخاصة بهم، منتقدًا عدم صرف كادر المعلمين حتي الآن.

وأشار نقيب المعلمين، إلي أنه بالنسبة لاختيار قيادات التربية والتعليم، فسوف يكون اختيار جميع القيادات في المحافظات من خلال اللجان الفرعية للنقابة بالمحافظ، وذلك لاختيار مديرين العموم ومديري الإدارات التعليمية حتى تكون اللجنة النقابة عنصرًا أساسيًا في الاختيار، وسوف يتم تنفيذ ذلك بعد موافقة لجنة من قبل مجلس الوزراء، وذلك لكي نقضي على الوساطة في اختيار القيادات التعليمية، منوهًا إلى أن منظومة الفساد مازالت موجودة، ولكن بعد إقرار اللجنة النقابية سوف يصبح الاختيار على أساس الكفاءة.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...