الثلاثاء، 26 مارس 2013

أندية الوادى الجديد تشكو منطقة أسيوط لاتحاد الكرة


أندية الوادى الجديد تشكو منطقة أسيوط لاتحاد الكرة
تقدم نادى شمال الداخلة الرياضى بالوادى الجديد بشكوى رسمية للاتحاد المصرى لكرة القدم ضد منطقة أسيوط لكرة القدم المشرفة على المجموعة الثالثة " ب" فى دورى القسم الثالث.
اتهم النادى المنطقة ورئيسها ولجنة المسابقات بمجاملة أندية أسيوط والمنيا التى تلعب فى المجموعة نفسها على حساب أندية الوادى الجديد، كون كل المسئولين فى المنطقة من أسيوط وبعضهم أعضاء فى الأندية المشاركة فى المسابقة، أو لهم صلات بشكل أو بآخر بتلك الأندية.
واكد النادى فى شكواه ان هناك عملية اضطهاد متعمدة وممنهجة ضد أندية الوادى الجديد بشكل عام وأندية مركز الداخلة فى الوادى الجديد بشكل خاص ، حيث أن المنطقة يزعجها كثيرا مشاركة اندية الوادى فى المسابقات نظرا لبعد المسافة مما يسبب مشاكل فى الانتقالات والسفر لأندية اسيوط والمنيا وكذلك الحكام ، وبالتالى تسعى المنطقة بكافة السبل المتاحة لعدم صعود أندية من الوادى الجديد.
وتضمنت المذكرة المقدمة من النادى شرحا للأحداث التى وقعت خلال مباراة النادى مع نادى ملوى ضمن مباريات الاسبوع السابع عشر بالمجموعى الثالثة " ب" يوم السبت 23 مارس الجارى على استاد ملوى ، حيث تم اسناد المباراة لطاقم تحكيم دون المستوى من منطقة بنى سويف رغم اهمية المباراة كون فريق نادى شمال الداخلة يحتل المركز الثامن برصيد 14 نقطة قبل المبارة ويصارع من أجل ملاحقة  فريق العدوة الذى يحتل المركز السابع برصيد 17 نقطة وملوى فى المركز السادس برصيد 19 نقطة ودير مواس فى المركز التاسع برصيد 14 نقطة ومركز شباب الداخلة فى الاخير برصيد 6 نقاط ،اى ان الفريق يصارع من اجل عدم الهبوط ، حيث لم يتبقى على امسابقة سوى مباراة واحدة .
وحسبما جاء فى المذكرة

اتخذ حكم المباراة العديد من القرارات المؤثرة ، منها عدم احتساب ضربة جزاء صحيحة فى الدقائق الاخيرة من المباراة بينما كان فريق ملوى متقدما بهدف واحد أحرزه فى الدقيقة 35 منى الشوط الثانى.
كما قام الحكم بتوجية إنذارات غير مستحقة للاعبين ، فضلا عن تعطيل المباراة وعدم احتساب العديد من الأخطاء القاتلة ضد الفريق المنافس ، وعندما احتج لاعبو النادى على عدم احتساب صرية الجزاء فى آخر لحظات المباراة ، نزلت الشرطة الى الملعب وبدلا ، من تحجيز اللاعبين بعيدا عن الحكم ، قامت بضربهم بالهراوات أمام مرأى ومسمع الحاضرين بما فى ذلك رئيس منطقة اسيوط لكرة القدم الذى كان حاضرا فى المباراة والمراقب الذى ظل متفرجا دون أن يدون أى شىء ، وبعد انتهاء المباراة قامت قوات الأمن بضرب اللاعبين مرة اخرة والأجهزة الفنية وأعضاء مجلس الادارة أمام الجميع وهو ما تثبته مقاطع الفديو والصور دون ان توفر لهم الحماية ولم يشر الحكم فى تقريره الى تعرض أعضاء الفريق للضرب.
وعندما قام النادى بارسال مذكرة لمنطقة أسيوط بتاريخ 25 مارس يشكو فيها ماحدث فى المبارة ويطالب بالتحقيق ، ما كان من المنطقة الا ان أرسلت خطاب للنادى بإيقاف 5 من أهم اللاعبين والمدير الفنى ، وهو ما أعتبره النادى تأكيد للاضطهاد المتعمد والنية المبيتة لدى المنطقة لاقصاء النادى بالطرق المشروعة وغير المشروعة.
كما أكد النادى ان تلك ليست المرة الاولى التى يتعرض فيها النادى لهذا التعنت من منطقة اسيوط ، فقد سبق أن قامت المنطقة بفرض غرامات غير مستحقة على النادى ، وتعيين حكام من اسيوط لمباريات النادى المهمة .
والعجيب  انه تم تعيين طاقم تحكيم لمباراة الفريق مع نادى شبان الخارجة يوم 2 مارس 2013 ضمن مباريات الاسبوع الرابع عشر من مركز الخارجة التابع له القريق المنافس ، وغيرها من المواقف ، كما انه تم توزيع اندية الوادى الجديد الثلاثة المشاركة فى المسابقة ضمن المجموعة الثالثة "ب" التى تضم أندية المنيا القوية والتى تبعد مقراتها عن الوادى بمسافات تصل الى  750 كيلومتر كما هو الحال لفربق "العدوة" الذى يبعد ما يقرب من 800 كيلومتر عن نادى شمال الداخلة ، مما يكلف أندية الوادى الكثير من الجهد والمال والتعب ، فى حين انه كان يجب توزيعها على المجموعة الثالثة   " أ " التى تضم أندية سوهاج وباقى أندية أسيوط والتى لا تبعد سوى 550 كيلو متر على أقصى تقدير من أبعد مركز فى الوادى الجديد . وهدد النادى بالانسحاب من المسابفة لتعرضه للظلم والاضطهاد. كما قرر تصعيد المشكلة واللجوء الى وزارة الدولة للرياضة والمحكمة الرياضية ومجلس الشورى ن أذا لم يتخذ اتحاد الكرة القرارات اللازمة لإنصاف النادى.

حمدى بارز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...