الثلاثاء، 12 مارس 2013

غدًا.. رئيسة الجامعة الأمريكية تزور أسيوط لتبنى تجربة أول مركز حضارى فى قرية مصرية


تزور الدكتورة ليسا أندرسون، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ووفد من كبار مسئولي الجامعة ظهر غد الأربعاء، المركز الثقافي لجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية بمركز صدفا في أسيوط.
تأتي هذه الزيارة في إطار بحث تعزيز سبل التعاون العلمي والثقافي بين الجامعة والمركز الثقافي.

صرح بذلك محمود عبد الحميد، مدير عام جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين، الذي قال إن الوفد يعكف على التوصل إلي نقاط التلاقي بين الأنشطة الثقافية والعلمية التي يمارسها المركز والجامعة، في إطار رغبة الأخيرة تبني تجربة أول مركز حضاري في قرية مصرية والذي يقع على بعد 50 كيلو بمركز صدفا جنوب أسيوط.

وأضاف الأديب حمدي سعيد، مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي، أن وفد الجامعة الأمريكية يتضمن الدكتورة ليسا أندرسون رئيس الجامعة الأمريكية، والدكتور عمرو شعراوي، المدير الأكاديمي للجامعة، والدكتور عمرو سلامة، مستشار الجامعة العلمي، والدكتور أشرف الفقي، نائب رئيس الجامعة الأمريكية لشئون الطلاب، ومها جندي، المدير التنفيذي لمركز استشارات الجامعة، ومها فخري، مدير علاقات التوظيف بمركز استشارات الجامعة.

وأشار سعيد، إلي أن الوفد سيتفقد 13 نشاطا ثقافيا وإبداعيا وتعليميا وتنويريا يقدمها المركز لأبناء القري ومراكز جنوب أسيوط وشمال سوهاج، حيث الأطراف التي تعاني التهميش من الخدمات الثقافية والتعليمية الراقية.

ونوه إلي أن الزيارة تأتي تمهيدا لتوقيع بروتوكولات تعاون بين المركز الثقافي والجامعة الأمريكية خاصة في مجالات تعليم اللغة الإنجليزية وعلوم الحاسب لما تمتلكه الجامعة الأمريكية من قدرات هائلة يمكن أن تفيد أبناء القري والمراكز في صعيد مصر.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...