الخميس، 28 مارس 2013

بالصور في تجربة هي الأولى من نوعها على مستوى الجمهورية... محافظ أسيوط يدشن استخدام "الآي باد" في أول مدرسة حكومية بالمحافظة







دشن اليوم الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط تجربة جديدة هي الأولى من نوعها لاستخدام جهاز (الاى باد) في الدراسة.

وتم البدء بمدرسة أسيوط التجريبية المتميزة للغات الكائنة بمنطقة الأزهر بمدينة أسيوط لتكون المدرسة الحكومية الأولى على مستوى الجمهورية. وفى جولة تفقدية بالمدرسة رافقه خلالها المهندس ممدوح مرسى السكرتير  العام المساعد للمحافظة واحمد الخياط وكيل وزارة التعليم وعدد من قيادات التعليم بأسيوط.
قال المحافظ: إن التجربة تم تطبيقها على طلاب الصف الرابع الابتدائي، والذي يضم فصلين دراسيين بهما 64 تلميذًا، مؤكداً أن الهدف من التجربة تخفيف الاحمال عن التلاميذ ومواكبة التقدم التقني و التكنولوجي مع توفير الوقت والجهد ومسايرة كل ماهو جديد وحديث في مجال التطوير التعليمي لجعل التعليم أكثر متعة للطلاب في السنوات الأولى من عمرهم التعليمي.
وأوضح "كشك"، أنه تم التعاقد مع إحدى شركات الحاسب الآلي الجديد المنتجة لجهاز الـ(ipad) للمعلمين والطلاب وأولياء الأمور بالمدرسة بسعر مخفض حتى يتمكنوا من شرائه مع تغطية المدرسة بشبكة كاملة للانترنت.
وأشار إلى، أن التجربة تتضمن إحلال الكمبيوتر محل الكتاب المدرسي وتدريس المناهج عن طريق الكمبيوتر لتكون المناهج الكترونية مقدمة بشكل أعمق وأكثر متعة للطالب.
وقالت ميرفت عبد الحميد مديرة المدرسة:

إن تطبيق التجربة يقوم على خطين متوازيين الأول تطبيق تجربة "الاى باد" والخط الثانى تطبيق تجربة الموقع التفاعلى (برنامج تعليمي خاص بالتواصل بين التلاميذ والمدرسين واولياء الامور تحت اسم "تعليم") من خلال كلمة سر للطالب يستطيع من خلالها الدخول على البرنامج التعليمي التفاعلي ومتابعة المنهج الدراسى بالكامل حتى اثناء غيابه عن الفصل ويمكنه أيضًا متابعة شرح المعلم وحل اختبارات مختلف المواد الدراسية التى يقدمها المعلم لتلاميذه.
وأضافت مديرة المدرسة: أن ولي الأمر له رقم سرى خاص به يمكنه من الدخول للموقع المدرسى الخاص بابنه ويتابع أدائه المدرسي ومستواه العلمى والتحصيلى فى مختلف المواد على مدار العام الدراسي.
فيما أوضح أحمد الخياط وكيل وزارة التعليم بأسيوط أن الموقع التفاعلى للمدرسة يخضع للمراقبة من قبل خبراء فى مجال التعليم لتقييم التجربة أولا بأول وقد وعد محافظ أسيوط بمخاطبة الدكتور ابراهيم غنيم وزير التعليم للتوسع فى تطبيق التجربة فى مختلف مدارس المحافظة بدءاً من العام القادم، مشيراً إلى أن التجربة رغم تطبيقها على فصلين دراسيين فقط إلا أن جميع الفصول الدراسية بالمدرسة بدءاً من الصف الثانى وحتى السادس الابتدائى بدأوا فى التفاعل مع الموقع التفاعلى الخاص بالمدرسة مطالبين بتعميم التجربة عليهم أسوة بزملائهم .
وطالب محافظ أسيوط مؤسسات المجتمع المدني بدعم تجربة تطبيق "الاى باد" ومساعدة المدارس مادياً ومعنوياً لشراء أجهزة الحاسب الآلي لتطبيقها على نطاق واسع فى المحافظة.

أمل جاد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...