الاثنين، 4 مارس 2013

بالصور.. محافظ أسيوط يسلم عقود أراضي قري الظهير الصحراوي بقرية "مير" بمركز القوصية لشباب الخريجين

                        باقى الصور






قام الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، بتسليم عقود أراضي قري الظهير الصحراوي بقرية "مير" بمركز القوصية لشباب الخريجين، بقاعة المؤتمرات الكبري بديوان عام المحافظة اليوم الاثنين.
تم إجراء قرعة علنية لتوزيع 100 قطعة أرض من أراضى الظهير بمركز القوصية بمساحات تصل إلى 3 أفدنة لكل شاب، وذلك بحضور جمال آدم، سكرتير عام المحافظة، ومدير الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بشمال الصعيد، والدكتور حسين راغب، مستشار المحافظة للتنمية الزراعية.

وأوضح كشك، أن المحافظة تبذل قصارى جهودها للتواصل مع هيئات ومؤسسات المجتمع المدني لاستمرار الدعم لشباب الخريجين بما يتيح لهم تكوين أسر جديدة وحياة مستقلة، مطالبًا الحاصلين على قطع الأرض ببذل مزيد من الجهد للاستفادة من خيرات تلك الأراضي والمشاركة ببناء مصر الجديدة بعد الثورة.

وقال المهندس سامى رزق، مراقب عام استصلاح الأراضى بوزارة الزراعة: إن أسيوط أول محافظة تقوم بتوزيع أراضي الظهير الصحراوي، مشيرًا إلى أن التوزيع لم يكن عشوائيًا، ولكن تم تشكيل لجنة للإشراف على إجراءات التسكين، وإجراء القرعة برئاسة السكرتير العام.

وأشار جمال آدم، السكرتير العام، إلى جاهزية الأراضي للعمل فور تسليمها خاصة مع تواجد المياه من خلال الآبار، التي تم حفرها والبيوت الريفية التي تم تسليمها في الفترة الماضية، مشيدًا بالدور الذي قام به المحافظ للحصول على الموافقات من الجهات المعنية لتوزيع تلك الأراضي بعد تعطل دام لحوالي عامين.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...