الخميس، 28 مارس 2013

معهدان للطاقة بالوادى الجديد ومستشفى لطب أسيوط


معهدان للطاقة بالوادى الجديد ومستشفى لطب أسيوط
وافق مجلس جامعة أسيوط على إنشاء جائزة أحسن بحث علمى لمعهد جنوب مصر للأورام تحفيزاً للباحثين فى هذا المجال الطبى الحيوي، جاء ذلك خلال جلسته برئاسة الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة وبحضور الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط.
كما وافق المجلس على اعتماد التجارب المعملية المستنبطة من بعض المشاريع البحثية بقسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة كنواة لدبلوم خاص فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة؛ والتي سوف تعتمد مقرراتها الدراسية على المعمل الذي تم تجهيزه من مشروعي بناء نظام شمسى سكنى قائم بذاته ومشروع شبكة ميكرونية تعتمد على التوليد المهجن لطاقة الرياح والشمس لنظام رى فى مشروع استصلاح أراض عملاق فى مصر.
كذلك تمت الموافقة من حيث المبدأ على إنشاء فرع لجامعة أسيوط بالوادى الجديد بضم كليات (العلوم، الزراعة، الطب البيطرى، التربية، الآداب والتربية الرياضية)؛ كما أوصى المجلس بناءً على عرض اللواء محافظ الوادى الجديد بالبدء فى إجراءات إنشاء معهدين للطاقة والتعدين والثروة المعدنية بالمحافظة، وإنشاء مستشفى طب الأسنان وتتبع كلية طب الأسنان.

محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...