الثلاثاء، 2 أبريل 2013

100 طالب يشاركون فى مهرجان وسط البلد الفنى بأسيوط



استقبل مركز أحمد بهاء الدين الثقافى بقرية الدوير عروضاً فنية وثقافية لفرق من دولتى فرنسا على مدار يومين ضمن برنامج التعاون الفنى مع ستديو عماد الدين المنظم لمهرجان وسط البلد الفنى فى أولى جولاته خارج القاهرة.

صرح بذلك محمود عبدالحميد مدير عام جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية التي يتبعها المركز الثقافي، مشيراً الى أن البرنامج اشتمل على 3 ورش فنية متنوعة بين المسرح والفنون التشكيلية والاستعراضية استفاد منها قرابة 100 طالب وطالبة من طلبة مدارس صدفا إضافة إلى عرض مسرحى تجريبى حضره قرابة 90 مشاهداً و3 عروض استعراضية متنوعة أستفاد منها قرابة 250 مشاهد إضافة الى عرض صندوق الدنيا الذى شارك فيه قرابة 25 طفلاً طفلة من المراحل العمرية بين سن 6 و18 سنة.

فيما عبر أحمد الموافى منسق البرنامج عن سعادته بنجاح المهرجان كأول تجربة خارج نطاق القاهرة وفى إحدى قرى صعيد مصر المهمشة وما لاقاه المهرجان من إقبال كبير وحضور وتفاعل وهو ما انعكس على ردود فعل الفنانين المصريين والأجانب الذين شاركوا وأبدوا رغبتهم فى تكرار الزيارة لأدخال البهجة على أطفال القرى المحرومة والنائية المتطلعة الى نهضة وخدمة ثقافية وفنية راقية وهادفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...